الرميثي يترأس أولى اجتماعات لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الرميثي خلال اجتماعات لجنة التطوير

/ وام / عقدت لجنة التطوير بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أولى اجتماعاتها اليوم بفندق لي ميريديان بمدينة نيودلهي الهندية برئاسة معالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عضو المكتب التفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

حضر الاجتماع ماريانو ارانيتا نائب رئيس اللجنة – فلبين – والأعضاء تشونغ مونغ – كوريا الجنوبية – وكرام الدين كريم – أفغانستان – وقاضي محمد صلاح الدين – بنغلاديش – وأوغين وانغتشيوك – بوتان – وتشوي نام هيوك – كوريا الشمالية – وسوزوكي توكواكي – اليابان – وسيميتي سلطانوف – قيرغستان – وداتو حامدين – ماليزيا – وشيجر اولزيخو – منغوليا – وطارق عبدالعزيز النعمة – قطر – وانور دي سيلفا – سريلانكا – ولي هواي – فيتنام -.

وناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال أهمها التقارير المقدمة من إدارة التطوير بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي قامت قبل فترة بعمل زيارات وورش عمل لمجموعة من الاتحادات الوطنية الأعضاء حيث ناقشت تلك الاجتماعات مسألة تطوير المسابقات المحلية وتراخيص الأندية والبنية التحتية وقررت رفعها إلى المكتب التنفيذي بالاتحاد القاري لاعتمادها للسنوات الاربع المقبلة.

وستواصل اللجنة اجتماعتها غدا بإقامة ورشة عمل على مدار يومين يستضيفها الاتحاد الهندي لكرة القدم بحضور معالي اللواء الرميثي واعضاء اللجنة إلى جانب ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء حيث ستشهد استعراض آلية تنفيذ مشروع / KICK-OFF / الذي يهتم بدعم كرة القدم في قارة آسيا.

وتعتبر لجنة التطوير من أهم اللجان في الاتحاد القاري كونها المشرفة على برامج التطوير وتنفيذها مع مختلف اللجان والإدارات العاملة في الاتحاد الآسيوي.

يذكر أن اللجنة كانت تسمى بلجنة رؤية آسيا حيث استمر هذا المسمى لمدة سنتين قبل أن يتم استبداله بالمسمى الحالي.

وكان معالي اللواء محمد خلفان الرميثي وصل إلى مدينة نيوديلهي الهندية أمس حيث كان في استقباله سعادة ساعد محمد المهيري القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في نيودلهي.

وأشاد معالي الرميثي بالجهود المبذولة من قبل معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكافة اللجان في مسألة تطوير الكرة في القارة الآسيوية سواء على مستوى البطولات والمسابقات الآسيوية للمنتخبات والأندية وكذلك تطوير الحكام والمدربين والكوادر العاملة في مختلف اللجان والإدارات العاملة.

يشار الى أن معالي اللواء محمد خلفان الرميثي فاز بعضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الانتخابات التي جرت في العاصمة البحرينية المنامة في شهر ابريل الماضي بعد حصوله على 39 صوتا.