مهدي علي يعلن قائمة الأبيض في المبارتين القادمتين
مهدي علي - مدرب منتخب الإمارات الأول

أعلن المهندس مهدي علي مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم عن قائمته المشاركة في مباراتي الأبيض ضد تيمور الشرقية و ماليزيا، لحساب الجولتين السابعة و الثامنة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا و كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وضمت قائمة الجهازين الإداري و الفني كلا من: محمد عبيد الظاهري (مشرفا عاما) وعدنان الطلياني (مشرفا) ومترف الشامسي (مديرا) والمهندس مهدي علي (مدربا) وحسن العبدولي (مساعدا للمدرب) وحسن إسماعيل (مدربا لحراس المرمى) وباتريس كوتارد (مدربا للياقة البدنية) وغيوم فاشود (مساعد مدرب تأهيلي) ولارس والتر (محللا للمباريات) وعبدالقادر حسن (مدير إدارة المنتخبات) وجلال الغالي (طبيبا) ومحسن بلحوز (طبيبا للتغذية) ويوسف سحنون (معالجا طبيعيا) وأندراس كوفاز واستفان لوتشي (مدلكان) وحسان فهد (سكرتيرا تنفيذيا) وهشام تكنيوين (مصورا) وعباس إبراهيم و كيلاني عبدالمنعم (مسؤولا مهمات).

وأستدعى المهندس 24 لاعبا ، وشهدت القائمة عودة أربعة عناصر ، هم:داود علي (الشباب) ومحمد فايز (العين) ومحمود خميس (النصر)وعامر عمر (الوحدة) ، إلى جانب كلا من:

ماجد حسن واسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وأحمد خليل وأحمد محمود وعبدالعزيز هيكل (الأهلي)، عامر عبدالرحمن (بني ياس)، فارس جمعة وعلي خصيف وعلي مبخوت وأحمد العطاس (الجزيرة)، حسن إبراهيم (الشباب)، خالد عيسى ومحمد فوزي ومحمد أحمد ومهند العنزي وإسماعيل أحمد وعمر عبدالرحمن”عموري” ومحمد عبدالرحمن (العين) ومحمد العكبري (الوحدة).

و سيدخل منتخبنا الوطني في معسكرا إعداديا بالعاصمة أبوظبي يوم الأحد المقبل، ويتخلله تجربة دولية مع نظيره منتخب تركمنستان في الخامس من نوفمبر المقبل على أرضية ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، تحضيرا لملاقاة منتخب تيمور الشرقية في الثاني عشر من الشهر ذاته، على أن تغادر بعدها البعثة صوب العاصمة الماليزية كوالالمبور استعدادا لمواجهة المنتخب الماليزي في 17 نوفمبر.

و يؤدي الأبيض تدريباته على الملاعب الفرعية الداخلية لمدينة زايد الرياضية بأبوظبي.

و تقرر أن ينضم سداسي الأهلي إلى تجمع المنتخب في الثامن من نوفمبر المقبل، لارتباطهم بذهاب نهائي دوري أبطال آسيا في السابع من الشهر نفسه، عندما يلاقي جوانزهو الصيني على ستاد راشد بالنادي الأهلي.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني الأول يتواجد ثانيا بـ(7نقاط)، خلف شقيقه المنتخب السعودي صاحب الـ(12 نقطة)، وثالثا فلسطين (5 نقاط)، ماليزي (4نقاط) و تتذيل تيمور الشرقية المجموعة الأولى بـ(نقطتان).

ووفقا للنظام فإنه يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، وبناءً على تواجد 4 منتخبات في المجموعة السادسة، فإنه سيتم سحب نتائج الفريق صاحب المركز الأخير من المجموعات التي تتواجد فيها خمسة منتخبات.