إيقاف اللجنة الأولمبية الكويتية بسبب التدخل الحكومي
شعار الاتحاد الكويتي لكرة القدم

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء إيقاف اللجنة الأولمبية الكويتية بسبب التدخل الحكومي في الرياضة.

وتم اتخاذ القرار خلال اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية في لوزان السويسرية في 12 تشرين أول/اكتوبر الجاري بأنه إذا لم تقم الحكومة بتعديل التشريعات التي تهدد استقلالية اللجنة الأولمبية الكويتية بحلول 27 أكتوبر، سيتم تطبيق قرار الإيقاف.

وأوضح بيان اللجنة الاولمبية الدولية ” اللجنة الاولمبية الدولية تأمل أن تتوصل كافة الأطراف المعنية قريبا إلى حل مرضي لتصحيح هذا الوضع المؤسف جدا من أجل مصلحة الحركة الأولمبية في الكويت ومشاركة الرياضيين في العديد من الأحداث الرياضية الدولية القادمة، ولا سيما دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016″.

وفي الوقت الذي تم فيه إيقاف اللجنة الأولمبية الكويتية فإنه تم أيضا حرمان الرياضيين من المشاركة وحرمان اللجنة الأولمبية الكويتية من الحصول على أي أموال من الحركة الأولمبية.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في وقت سابق إيقاف اتحاد الكرة الكويتي لأسباب مماثلة في 16 من الشهر الجاري، وهو القرار الذي حرم فرق كرة القدم الكويتية من المشاركة في البطولات الدولية بجانب حرمان الاتحاد الكويتي للعبة من المشاركة في بطولات الفيفا وبرامج التنمية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم. (د ب أ)