الشيخ سلمان بن إبراهيم يترشح رسميا لانتخابات الفيفا
president_777774464

(د ب أ)- كشفت بعض المصادر الصحفية اليوم الاثنين أن الشيخ سلمان بن إبراهيم الخليفة رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم قرر بشكل نهائي الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، فيما ارتفعت احتمالات تقدم السويسري جياني انفانتينو كمرشح ثان محتمل للاتحاد الأوروبي “يويفا” في الانتخابات ذاتها.

وأعلن الشيخ سلمان عن ترشحه من خلال بيان بتته وكالة الأنباء البحرينية “بنا”.

ويحظى جميع المرشحين بفرصة أخيرة حتى الثانية عشرة مساء اليوم بتوقيت زيورخ لجمع تأييد خمس اتحادات وطنية أعضاء في الفيفا، كشرط أساسي للتقدم بأوراق ترشحهم رسميا من أجل الانتخابات التي ستقام في 26 شباط/فبراير .2016

وبذلك، يتعين على يويفا قبل منتصف الليل بتوقيت سويسرا الاستقرار على مرشح أخر غير رئيسه الفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي يواجه اتهامات بالفساد والمعاقب بالإيقاف عن مزاولة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم.

وطبقا لما أفادت به وكالة “بريس أسوسيشين” البريطانية، قام أعضاء اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا بالتواصل عن طريق الهاتف لمناقشة هذا الموضوع.

ويبدو أن انفانتينو الأمين العام لليويفا هو أقرب الشخصيات لتمثيل الخطة البديلة للاتحاد.

وأعلن ستة أشخاص حتى الآن عن رغبتهم في خوض انتخابات الفيفا وهم: بلاتيني والشيخ سلمان والجنوب أفريقي طوكيو سيكسوال واللاعب السابق لترينداد ديفيد ناخيد والأمير الأردني علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامبين النائب السابق للأمين العام للفيفا.