رسميا.. الأهلي في نهائي الأبطال ببطلان شكوى الهلال السعودي
أسامة السعيدي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا بطلان شكوى نادي الهلال السعودي والتي تقدم بها بعد لقاء الأهلي الإمارات في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان الهلال قد تقدم بشكوى للاتحاد الآسيوي ضد الأهلي يحتج فيها على عدم صحة مشاركة اللاعب المغربي أسامة السعيدي في المباراة.

واستند الهلال في شكواه على الفصل 26 – المادة رقم 3 بأن موافقة الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي على تسجيل لاعب لا تعني بشكل تلقائي أهلية اللاعب للمشاركة في البطولة، وأن كل نادٍ يتحمل مسؤولية إشراك اللاعب في المباراة، وأي تبعات تترتب على مشاركة لاعب بطريقة غير قانونية. وإن الأهلي لم يراعِ أحد المبادئ الأساسية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيف) بتسجيل ومشاركة اللاعبين في جميع المسابقات، وأن السعيدي لم يشارك في أي مباراة محلية في الموسم الإماراتي الحالي وهو ما يسرده الهلال كتأكيد على كون الفريق المنافس قام بخرق الفصل رقم 26 من تعليمات المسابقة. وطالب الهلال استنادا إلى الفصل 55 و31 من اللائحة الانضباطية للاتحاد الاسيوي، باعتباره فائزا بثلاثة أهداف لهدف.

بعد ذلك، رد الأهلي على شكوى الهلال عندما كشف عبدالمجيد حسين – المشرف على الكرة في النادي أن موقفهم سليم ولا تشوبه شائبة.

وبارك يوسف السركال – رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم – قبل قليل عبر مدونته الخاصة بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي للنادي الأهلي ببرائته من الشكوى. وقال مغردا: “مبروك للنادي الأهلي تمثيله لدولة الإمارات في النهائي الآسيوي حسب قرار لجنة الانضباط الاسيوية”.

وسيلاقي الأهلي فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني في مبارتين لتحديد بطل دوري الأبطال، الأولى ستكون بتاريخ 7 نوفمبر في دبي والثانية بتاريخ 21 من نفس الشهر في الصين.