الرئيس الصيني ورئيس الوزراء البريطاني يزوران أكاديمية مانشستر سيتي
زيارة الرئيس الصيني لنادي مانشستر ستيي

زار فخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية ودولة ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني اليوم أكاديمية سيتي لكرة القدم بمدينة مانشيستر موطن نادي مانشستر سيتي لكرة القدم حيث كان في استقبالهما معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية رئيس نادى مانشيستر سيتي.

وزار الرئيس الصينى خلال جولته قطعة ارض مساحتها 80 فدانا تم تخصيصها لتنمية الشباب وموقع تدريب الفريق الأول في وسط مدينة مانشستر وذلك كجزء من برنامج زيارة الرئيس الصيني للمملكة المتحدة التي تستمر اربعة أيام .

وخلال زيارة المنشأة التي افتتحت مؤخرا قابل الرئيس الصيني ورئيس الوزراء البريطاني أبطال نادى مانشيستر سيتى ” توني دوجان وسيرجيو اجويرو ” وتابعا جانبا من دورة تدريبية بقيادة المدرب مانويل بيليجريني.

حضر اللقاء أيضا نجوم النادى السابقين باتريك فييرا ومايك سومربي والعضو المنتدب لخدمات كرة القدم بالنادى براين ماروود.

وشاهد الضيوف تدريب فرق الفتيان والفتيات تحت سن 15 عاما وتفاعلوا أيضاً مع تكنولوجيا التوظيف والتدريب المستخدمة من قبل مانشستر سيتي واندية عالمية اخرى.

وقد حيا اللاعبون السابقون لفريق مانشيستر يوناتيد وسفراء النادى دينيس لاو وغاري نيفيل ..الرئيس الصيني ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أثناء زيارتهما للمعرض والمتحف الوطني لكرة القدم بمانشستر التي تحتضن القطع الأثرية التاريخية الكبرى بما فيها أول كرة كأس عالم.

وكان من أبرز العروض التي تم تقديمها و تابعها الضيفان فى المتحف الوطني لكرة القدم المخصص للمشاهير مشاهد للاعب مانشيستر سيتي السابق والدولي الصيني سون جيهاي الذي لعب 130 مباراة مع مانشستر سيتي بين 2002 – 2008 .. وكان جيهاي أول لاعب صيني يسجل هدفا في الدوري الممتاز وعين فى الشهر الماضي سفيرا لمانشيستر ستي فى الصين.

وعلق رئيس النادي خلدون المبارك على الزيارة التي قام بها الرئيس الصينى ورئيس والوزراء البريطانى ..وقال ” إنه لشرف عظيم لأكاديمية سيتي لكرة القدم هنا في مانشستر تضمينها في برنامج زيارة الرئيس الصينى ..

نحن سعداء باستضافة كل من الرئيس بينغ ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون .. لقد كانت لحظة رائعة استرجاع وتذكر المساهمة والبصمة التي تركها اللاعب الصيني صن جيهاي في نادي مانشيستر خاصة وكرة القدم الإنجليزية عموما وقد اعترف المتحف الوطني لكرة القدم بهذه المساهمة ..

وهذا دليل على الروابط القوية القائمة بين النادي مع الصين وطموحاتنا عالية لتعميق وتنمية هذه الروابط “.