جوانزهو الصيني يلحق بالاهلي الى النهائي
FBL-ASIA-JPN-CHN

لحق جوانزهو ايفرجراندي الصيني بالاهلي الاماراتي الى الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم بعد تعادله سلبا مع مضيفه جامبا اوساكا الياباني اليوم الاربعاء في ملعب الاخير في اياب نصف النهائي.

وكان جوانزهو فاز 2-1 ذهابا على ارضه، وسيخوض بالتالي ذهاب النهائي في ضيافة الاهلي في 7 نوفمبر المقبل والاياب على ملعبه في 21 منه.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها جوانزهو نهائي مسابقة دوري ابطال اسيا في تاريخه بعد الاولى عام 2013 عندما توج باللقب بقيادة مدربه الايطالي مارتشيلو ليبي وشارك في مونديال الاندية للمرة الاولى في تاريخه.

وكان الاهلي تأهل الى النهائي امس الثلاثاء بفوزه على ضيفه الهلال السعودي 3-2 في اياب نصف النهائي، بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في الرياض.

ونجح جوانزهو الذي يشرف على تدريبه حاليا البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، في الخروج بالمباراة الى بر الامان وفرض التعادل السلبي على اصحاب الارض الذين كانوا بحاجة الى الفوز بهدف وحيد لبلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى عام 2008 عندما توج باللقب.

وعزز جوانزهو صفوفه هذا الموسم وبكتيبة برازيلية قوامها لاعب وسط توتنهام الانجليزي السابق باولينيو وريكاردو جولارت القادم من كروزيرو وروبينيو القادم من سانتوس بالاضافة مواطنهم الكيسون الذي يدافع عن الوانه منذ عام 2013.

وكان جامبا اوساكا الخصم الياباني الثالث لجوانزهو في نسخة هذا الموسم اذ سبق له ان تواجه مع كاشيما انتلرز في دور المجموعات (فاز 4-3 وخسر 1-2) ثم كاشيوا ريسول في الدور ربع النهائي (3-1 و1-1).

وبدأ جامبا اوساكا المباراة بصورة جيدة في حين اعتمد جوانزهو على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على المرمى، وكانت أولى الفرص تسديدة زهينغ لونغ من مسافة بعيدة مرت فوق العارضة (9).

وتألق الحارس الياباني ماساكي هيجاشيغوتشي في التصدي لتسديدة البرازيلي اليسكون (24) وبعدها لتسديدة البرازيلي الآخر ريكاردو غولارت.

وكاد غوانغجو يخطف هدف التقدم قبيل نهاية الشوط الأول عبر تسديدة اليكسون من خارج المنطقة لكن الحارس هيغاشيغوتشي أبعد الكرة بصعوبة.

وتواصل تفوق جوانزهو في الشوط الثاني، فسدد الكيسون فوق العارضة (51).

وأسفر التفوق الصيني عن اضطرار مدرب جامبا لإشراك المهاجم تاكاشي اوسامي في الشوط الثاني، في محاولة للبحث عن تسجيل هدف التقدم، لكن فرص غوانغجو تواصلت خاصة عن طريق البرازيلي باولينيو ومواطنه غولارت.

وسنحت فرصة خطيرة لصالح أصحاب الأرض بعدما مرر البديل اوسامي كرة من الجهة اليسرى وصلت إلى شو كوراتا الذي سددها لكنها ارتدت من الدفاع الصيني (70).

ورمى جامبا أوساكا بكل أوراقه الهجومية في الدقائق الأخيرة، ولكن دون أن ينجح في الوصول لمرمى الحارس زينغ تشينغ.