عمان تفوز على الهند في التصفيات الآسيوية والبحرين تفوز على الفيليبين
Omani player Eid al-Farsi (C) fights for the ball against India's Bikash Jairu (L), Narayan Das (back) and Sandesh Jhingan (R) during the AFC qualifying football match for the 2018 FIFA World Cup between Oman and India on October 13, 2015 at the Sultan Qabous stadium in Muscat. Oman won the match 3-0. AFP PHOTO / MOHAMMED MAHJOUB        (Photo credit should read MOHAMMED MAHJOUB/AFP/Getty Images)

(د ب أ)- فاز منتخب عمان على ضيفه الهندي بثلاثة أهداف نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا .2019

سجل أهداف المنتخب العماني أحمد مبارك وعبد العزيز المقبالي (هدفين) في الدقائق 55 و67 و84 على الترتيب.

ورفع منتخب عمان رصيده إلى 11 نقطة وتصدر المجموعة بينما يظل منتخب الهند في المركز الأخير بدون نقاط.

كما  استعاد المنتخب البحريني لكرة القدم اتزانه سريعا بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها على ملعبه يوم الخميس الماضي أمام منتخب أوزبكستان وحقق فوزه الثاني في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 بتغلبه 2 / صفر على ضيفه الفلبيني اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات.

ووثأر المنتخب البحريني لهزيمته 1 / 2 أمام نفس الفريق ذهابا في التصفيات الحالية وحقق عليه فوزا ثمينا ومستحقا اليوم ليرفع المنتخب البحريني (الأحمر) رصيده إلى ست نقاط ويظل في المركز الرابع قبل الأخير في المجموعة بقارق نقطة واحدة خلف نظير الفلبيني.

وعزز المنتخب البحريني ، الذي خسر صفر 4/ على ملعبه أمام أوزبكستان يوم الخميس الماضي في الجولة الماضية من التصفيات ، آماله في التأهل للدور الثاني بالتصفيات حيث قلص الفارق الذي يفصله عن منتخب أوزبكستان إلى ثلاث نقاط وإن خاض المنتخب الأوزبكي أربع مباريات فقط في المجموعة مقابل خمس مباريات للبحرين.

ويتصدر منتخب كوريا الشمالية المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات فيما يقبع المنتخب اليمني في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بخمس هزائم متتالية كان آخرها في وقت سابق اليوم أمام منتخب كوريا الشمالية صفر / 1 .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين البحريني والفلبيني على استاد البحرين الوطني.

وفي الشوط الثاني ، حسم أصحاب الأرض المباراة لصالحهم بهدفين سجلهما إسماعيل عبد اللطيف ومحمد سيد عدنان في الدقيقتين 53 و61 .