إنجلترا تحافظ على العلامة الكاملة وسلوفينيا في الملحق
إنجلترا بالعلامة الكاملة في التصفيات  (AP)

حافظ منتخب إنجلترا لكرة القدم على العلامة الكاملة واختتم مسيرته الرائعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بالفوز العاشر على التوالي وتغلب على مضيفه الليتواني 3 / صفر اليوم في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات.

وشهدت نفس المجموعة اليوم فوز المنتخب السلوفيني على مضيفه منتخب سان مارينو 2 / صفر ليحجز المنتخب السلوفيني مكانه في الملحق الفاصل فيما اختتم المنتخب السويسري مسيرته في التصفيات بالفوز على مضيفه الاستوني 1 / صفر علما بأن المنتخبين الإنجليزي والسويسري تأهلا للنهائيات قبل مباريات هذه الجولة.

وافتتح روس باركلي التسجيل للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 29 ثم أضاف جايدرايوس أرلاوسكيس حارس مرمى ليتواني الهدف الثاني لإنجلترا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول لصالح المنتخب الإنجليزي بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني ، سجل أليكس شامبرلين الهدف الثالث في الدقيقة 62 ليحقق المنتخب الإنجليزي فوزه العاشر على التوالي ويصبح سادس فريق فقط يحقق الفوز في جميع مبارياته بالمجموعة على مدار تاريخ تصفيات البطولات الأوروبية حتى الآن علما بأنه الوحيد الذي حقق هذا في التصفيات الحالية.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 30 نقطة في صدارة المجموعة بفارق تسع نقاط أمام نظيره السويسري فيما تجمد رصيد ليتوانيا عند عشر نقاط.

واكتفى المنتخب السلوفيني بهدفين في مرمى مضيفه منتخب سان مارينو وذلك في الشوط الثاني وعن طريق اللاعبين بوستيان سيزار ونيجيك بيكنيك في الدقيقتين 54 و75 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وكان التعادل كافيا ليحسم المنتخب السلوفيني صراعه مع استونيا على المركز الثالث لكنه حقق الفوز ورفع رصيده إلى 16 نقطة ليحجز مقعده في الملحق الفاصل فيما تجمد رصيد سان مارينو عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة ، تغلب المنتخب السويسري على مضيفه الاستوني بهدف نظيف من نيران صديقة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة حيث سجله المدافع الاستوني راجنار كلافان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليتجمد رصيد استونيا عند عشر نقاط في المركز الرابع. (د ب أ)