كرواتيا تستمر في مطاردة النرويج على البطاقة الثانية
كرواتيا تفوز على بلغاريا بثلاثية (AP)

استمر منتخب كرواتيا لكرة القدم بمطاردة نظيره النروجي على بطاقة التأهل المباشر الثانية اثر فوزه على ضيفه البلغاري 3-صفر اليوم السبت في زغرب في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل ايفان بيريسيتش (2) وايفان راكيتيتش (43) ونيكولا كلينيتش (81) الاهداف فصار رصيد كرواتيا 17 نقطة مقابل 19 للنروج التي تغلبت اليوم ايضا على مالطا 2-صفر.

كانت ايطاليا حجزت بطاقة التأهل الاولى بفوزها على مضيفتها اذربيجان 3-1 رافعة رصيدها الى 21 نقطة.

وفي الجولة الاخيرة الثلاثاء، تلعب ايطاليا مع النرويج، وكرواتيا في ضيافة مالطا (نقطتان). فيما تستقبل بلغاريا (8) اذربيجان (6) في مباراة هامشية.

ويتأهل الى نهائيات البطولة الاوروبية اول وثاني كل من المجموعات التسع اضافة الى صاحب افضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الاخرى التي تحل ثالثة في مجموعاتها ملحقا لنيل البطاقات الاربع الاخيرة.

على ملعب مكسيمير في زغرب، حقق منتخب الفوز في اول مباراة بقيادة المدرب الجديد انتي كاسيتش خليفة نيكو كوفاتش الذي اقيل من منصبه الشهر الماضي بعد الهزيمة امام النرويج صفر-2 وقبلها التعادل مع اذربيجان صفر-صفر.

وكان الاتحاد الاوروبي للعبة حسم نقطة واحدة من رصيد كرواتيا “بسبب التصرفات العنصرية” في مباراتها مع ضيفتها ايطاليا 1-1 في حزيران/يونيو الماضي.

وافتتحت كرواتيا التسجيل في وقت مبكر جدا بعدما حصل لاعب ريال مدريد الاسباني ماتيو كوفيسيتش على ركلة حرة في المنطقة الدفاعية نفذها زميله في الفريق الملكي لوكا مودريتش الى ايفان بيريسيتش خلف المدافعين التشيك الذين ظنوه في موقف تسلل فتلقف الكرة وارسلها سهلة الى الشباك (2).

وسجل دوماغوي فيدا هدفا برأسه اثر ركلة حرة نفذها مودريتش ايضا من الجهة اليسرى الغي بداعي التسلل (17)، ومسحت تسديدة نيكولا كالينيتش اسفل القائم البلغاري الايمن وخرجت (19). واضاف صانع العاب برشلونة الاسباني ايفان راكيتيتش الهدف الثاني بعدما تبادل الكرة مع كالينيتش الذي اعادها له بالكعب فارسلها ارضية الى الشباك بعدما انكشف المرمى امامه تماما (42).

وفي الشوط الثاني، كاد نيكولا كالينيتش يضيف الهدف الثالث بيد ان تسديدة جاورت القائم الايسر (55)، وعزز الاخير تقدمه كرواتيا بالهدف الثالث مستفيدا من عرضية بيريسيتش (81).