تركيا تحافظ على حظوظها بالفوز على التشيك
تركيا تكسب التشيك (AP)

حافظ منتخب تركيا لكرة القدم على اماله باحتلال المركز الثالث اثر فوزه على مضيفه التشيكي 2-صفر اليوم السبت في براغ في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل سلجوق اينان (63 من ركلة جزاء) وهاكا جالهان اوغلو (80) الهدفين فارتفع رصيد تركيا الى 15 نقطة وبقيت على بعد نقطتين من هولندا التي تغلبت في وقت سابق اليوم على مضيفتها كازخستان 2-1.

وكانت ايسلندا التي ضمنت مع تشيكيا بطاقتي التأهل المباشر، تعادلت مع ضيفتها لاتفيا 2-2.

وتتنافس تركيا وهولندا على المركز الثالث وعليهما انتظار الجولة الاخيرة الثلاثاء حيث تستضيف الاولى ايسلندا، وتستقبل الثانية تشيكيا.

ويتأهل الى نهائيات البطولة الاوروبية اول وثاني كل من المجموعات التسع اضافة الى صاحب افضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الاخرى التي تحل ثالثة في مجموعاتها ملحقا لنيل البطاقات الاربع الاخيرة.

على ملعب نادي سبارتا، لم يستطع اي من الطرفين زيارة مرمى الاخر في الشوط الاول، وحصلت تركيا في الثاني على ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ارتكبه فيليب نوفاك ضد سردار عزيز ونفذها سلجوق اينان بنجاح (63).

وساهم اردا توران المنتقل في بداية الموسم من اتلتيكو مدريد الاسباني الى مواطنه برشلونة، في صنع الهدف الثاني بتمريرة عرضية الى هاكان جالهان اوغلو الذي لم يتوان بايداعها الشباك (80). (أ ف ب)