منتخبا بلجيكا وويلز يتأهلان رسميا للنهائيات
ويلز تخسر أمام البوسنة والهرسك وتتأهل (AP)

تأهل منتخبا بلجيكا وويلز لكرة القدم إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا التي ستقام بفرنسا العام المقبل اثر فوز الأول اليوم السبت على مضيفه منتخب أندورا 4 / 1 وخسارة الثاني من مضيفه البوسنة والهرسك بهدف نظيف في الجولة التاسعة من المجموعة الثانية.

وأصبح الصراع الدائر حاليا بين منتخبات البوسنة والهرسك وإسرائيل وقبرص على احتلال المركز الثالث الذي سيكون لصاحبه فرصة المنافسة على التأهل للنهائيات.

وفي أندورا لافيلا عاصمة أندورا فاز المنتخب البلجيكي 4 / 1 على مضيفه أندورا وسجل أهداف منتخب بلجيكا راداجا ناينجولان وكيفين دي بروين وايدين هازارد من ضربة جزاء ولورين ديبوتري في الدقائق 19 و42 و56 و64.

بينما سجل اديفونس ليما سولو هدف منتخب أندورا الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 51. واضاع هازارد ضربة جزاء في الدقيقة 78.

وفي مدينة زينيتسا بالبوسنة والهرسك خسر منتخب ويلز من مضيفه البوسنة والهرسك بهدفين نظيفين سجلهما ميلان ديوريتش وفيداد ايبيسيفيتش في الدقيقتين 71 و.89 ليحتل المركز الثاني ويبتعد عن أقرب منافسيه بأربع نقاط ليضمن تأهله رسميا.

وفي المباراة الأخيرة خسر منتخب إسرائيل من ضيفه منتخب قبرص 1/2.

سجل هدفي منتخب قبرص دوسا جونيور وجاسون ديمتريو في الدقيقتين 58 و80. فيما سجل هدف إسرائيل الوحيد نير بيتون في الدقيقة 76.

وبنتائج تلك المباريات تصدر منتخب بلجيكا المجموعة برصيد 20 نقطة فيما حل منتخب ويلز رغم الخسارة في المركز الثاني برصيد 18 نقطة ليضمنا تأهلهما المباشر للنهائيات فيما ستحدد نتائج مباريات الجولة الأخيرة مركزيهما.

بينما احتل منتخب البوسنة والهرسك المركز الثالث برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن إسرائيل صاحب المركز الرابع فيما حل منتخب قبرص في المركز الخامس برصيد 12 نقطة لتصبح المنتخبات الثلاثة في صراع على احتلال المركز الثالث الذي سيؤدي بصاحبه لخوض مباراة فاصلة للصعود للنهائيات.

فيما أصبحت آمال منتخب اندورا معدومة في التأهل للنهائيات خاصة وأن الفريق يحتل المركز السادس الأخير بلا نقاط. (د ب أ)