إنجلترا تحافظ على العلامة الكاملة وسويسرا تتأهل
إنجلترا بالعلامة الكاملة بعد الفوز على إستوانيا (AFP)

حافظ منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم على سلسلة انتصاراته في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا التي ستقام بفرنسا العام المقبل (يورو 2016) اثر فوزه على إستونيا 2 / صفر في الجولة التاسعة من المجموعة الخامسة للتصفيات.

أحرز هدفي المنتخب الإنجليزي ثيو والكوت في الدقيقة 45 ورحيم سترليند في الدقيقة 85.

وبهذا الفوز حافظ المنتخب الإنجليزي على العلامة الكاملة وتصدر المجموعة برصيد 27 نقطة بينما تجمد رصيد منتخب إستونيا عند عشر نقاط في المركز الرابع.

يذكر أن المنتخب الإنجليزي كان قد ضمن تأهله لنهائيات امم اوروبا في وقت سابق.

وفي مباراة أخرى اكتسح منتخب سويسرا ضيفه سان مارينو 7 / صفر ليضمن تأهله المباشر للنهائيات بعد احتلاله للمركز الثاني.

أحرز أهدف منتخب سويسرا لانج في الدقيقة 17 جوخان إنلير في الدقيقة 55 من ضربة جزاء وادمير محمدي في الدقيقة 65 ويوهان جورو في الدقيقة 72 من ضربة جزاء وكاسامي في الدقيقة 75 وبريل إيمبولو في الدقيقة 80 وايرين ديرديوك في الدقيقة 89.

وبهذا الفوز رفع منتخب سويسرا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد منتخب سان مارينو عند نقطة واحدة في المركز السادس الاخير.

وتعادل منتخب سلوفينيا مع ضيفه منتخب ليتوانيا 1 / 1 ليفقد فرصه في التأهل للنهائيات.

تقدم منتخب سلوفينيا عم طريق فالتر بيرسا من ضربة جزاء في الدقيقة 45 قبل أن يتعادل منتخب ليتوانيا عن طريق أرفيداس نوفايكوفاس من ضربة جزاء في الدقيقة 79.

ورفع منتخب سلوفينيا رصيده إلى 13 نقطة كما رفع منتخب ليتوانيا رصيده إلى عشر نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.

وتبقى المنافسة على المركز الثالث بين منتخبي سلوفينيا واستونيا.

ويلعب منتخب إنجلترا مع مضيفه ليتوانيا يوم الاثنين المقبل بينما يحل منتخب سلوفينيا ضيفا على سان مارينو فيما يلتقي منتخب سويسرا مع مضيفه إستونيا. (د ب أ)