السعودية تفوز على الامارات بهدفين لهدف وتعزز صدارتها للمجموعة
السعودية - الامارات

(د ب أ)- واصل المنتخب السعودي لكرة القدم انطلاقته الناجحة في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وتغلب على ضيفه الإماراتي 2 / 1 اليوم الخميس في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات.

وقلب المنتخب السعودي تأخره بهدف نظيف إلى الفوز الثمين 2 / 1 وحافظ على العلامة الكاملة بتحقيق الفوز الرابع على التوالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 / 1 حيث افتتح أحمد خليل التسجيل في المباراة بهدف التقدم للمنتخب الإماراتي (الأبيض) في الدقيقة 18 وتعادل محمد السهلاوي للمنتخب السعودي (الأخضر) في الدقيقة 45 .

وفشل المنتخبان في هز الشباك على مدار الشوط الثاني حتى جاء هدف الفوز الثمين بتوقيع السهلاوي من ضربة جزاء في الدقيقة 90 ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بفارق خمس نقاط أمام المنتخب الإماراتي الذي مني بالهزيمة الأولى في التصفيات بعدما استهل مسيرته في التصفيات بانتصارين متتاليين وتعادل واحد فيما كان الفوز اليوم هو الرابع على التوالي للأخضر.

ورفع السهلاوي بهذا رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة قائمة هدافي التصفيات حتى الآن بفارق ثلاثة أهداف أمام الإماراتي أحمد خليل وذلك بعد أربع مباريات لكل من المنتخبين.

وبدأ المنتخب الإماراتي المباراة ببعض المناوشات الهجومية بغية هز الشباك مبكرا لكن سرعان ما أمسك الأخضر بزمام المباراة وبدأ محاولاته الهجومية.

وسدد سلمان المؤشر كرة غير متقنة من مسافة بعيدة في الدقيقة الثالثة ولكنها ذهبت بعيدا عن المرمى.
وكرر يحيى الشهري المحاولة في الدقيقة الخامسة وراوغ مدافعي الإمارات على حدود المنطقة ثم سدد الكرة بيسراه زاحفة ولكنها ذهبت بجوار القائم على يسار الحارس.

وواصل المنتخب السعودي محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ووصلت الكرة من تمريرة طولية من منتصف الملعب إلى ياسر الشهراني خلف مدافعي الإمارات ليهيئ اللاعب الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء ويجد نفسه في مواجهة الحارس مباشرة ولكنه سددها فوق الحارس والمرمى بغرابة شديدة.

ووصلت الكرة على رأس محمد السهلاوي أمام المرمى في الدقيقة 13 ولكنه حولها فوق العارضة.

وبعد كل هذه المحاولات الثمينة الضائعة من المنتخب السعودي ، جاء الرد الإماراتي قاسيا حيث سجل أحمد خليل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 18 اثر ضربة حرة احتسبت للفريق من مسافة نحو 30 مترا في مواجهة المرمى وسددها خليل صاروخية في زاوية صعبة على يمين الحارس السعودي الذي لم يستطع اللحاق بالكرة ليكون هدف التقدم الثمين.

وحاول المنتخب السعودي الرد سريعا وتسجيل هدف التعادل وسدد يحيى الشهري ضربة حرة من الناحية اليمنى ولكن الحارس الإماراتي التقطها قبل رؤوس مهاجمي السعودية.

وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء للمنتخب السعودي في الدقيقة 23 اثر اختراقة ناجحة ليحيى الشهري وتسديدة ارتطمت بيد ماجد حسن داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لترتد الهجمة إلى فرصة خطيرة للأبيض تلاعب فيها علي مبخوت بالدفاع السعودي ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة.

تبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية وسنحت الفرصة الذهبية للمنتخب السعودي في الدقيقة 28 اثر هجمة منظمة ولكن المؤشر أنهاها بتسديدة لم يجد الحارس الإماراتي صعوبة في التصدي لها والإمساك بالكرة.

كما تألق الحارس الإماراتي في الدقيقة 33 وأمسك بالكرة العالية قبل رأس تيسير الجاسم اثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى.

وشهدت الدقيقة 36 فرصة خطيرة للأخضر اثر هجمة سريعة منظمة أنهاها ياسر الشهراني بتسديدة مرت خارج القائم الأيمن.

وأسفرت هجمات الأخضر عن هدف التعادل في الدقيقة 45 اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة عرضية لعبها عبد الله الزوري من الناحية اليسرى لتمر من أقدام لاعبي الفريقين وحارس المرمى وتصل للسهلاوي المندفع أمام حلق المرمى ليلعبها مباشرة في المرمى قبل عودة الحارس لمكانه.

وسنحت الفرصة أمام الأخضر لإنهاء الشوط الأول متقدما اثر هجمة سريعة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لعب منها ياسر الشهراني الكرة عرضية من الناحية اليمنى وقابلها السهلاوي بضربة رأس رائعة ولكن الكرة مرت خارج القائم الأيمن لينتهي الشوط بالتعادل 1 / 1 .

وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني بمحاولات هجومية متتالية بحثا عن هدف التقدم.

وطالب لاعبو الأخضر بضربة جزاء في الدقيقة 50 بدعوى وجود إعاقة من ماجد حسن للاعب السعودي سلمان الفرج داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وتوالت المحاولات الهجومية للأخضر في الدقائق التالية ولكنها افتقدت للفاعلية المطلوبة مما دفع الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي إلى الدفع باللاعب نواف العابد في الدقيقة 58 بدلا من المؤشر.

وفي الدقيقة التالية مباشرة ، شن الأخضر هجمة خطيرة من الناحية اليسرى حيث مرر الشهري الكرة إلى العابد الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد لكرة من زاوية صعبة للغاية وتصدى لها الحارس لتتهيأ أمام الزوري الذي سددها قوية من وسط المنطقة ولكنه أطاح بالكرة عاليا.

وخرج إسماعيل الحمادي في الدقيقة 63 ولعب مكانه حبيب الفردان كما خرج عامر عبد الرحمن في الدقيقة التالية ولعب مكانه حسن إبراهيم في تغييرين تنشيطيين للأبيض.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل في الدقائق التالية ولكن الحظ عاندهما خاصة المنتخب السعودي الذي كان الأكثر هجوما.

وأسفرت المحاولات السعودية أخيرا عن ضربة جزاء في الدقيقة 88 عندما حاول العابد التوغل داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ولكنه تعرض للإعاقة من قبل عمر عبد الرحمن (عموري) نجم الأبيض ليحتسبها الحكم ضربة جزاء.

وسدد السهلاوي ضربة الجزاء على يمين الحارس محرزا هدف الفوز في الدقيقة 90 ليحسم المباراة ويمنح الفوز للأخضر.