التصفيات المزدوجة: قطر تواصل انتصاراتها وتبتعد في الصدارة
الصين  - قطر

(أ ف ب) – واصل المنتخب القطري لكرة القدم انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على ضيفه الصيني 1-صفر اليوم الخميس في الدوحة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.

وسجل كريم بوضيف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22.

وعزز المنتخب القطري صدارته برصيد 12 نقطة وبات على مشارف التأهل الى النهائيات القارية والدور الثالث للمونديال حيث بات يبتعد بفارق 5 نقاط امام هونغ كونغ والصين التي تراجحعت الى المركز الثالث.
وفي مباراة ثانية، فازت المالديف على مضيفها بوتان 4-3، فرفعت الاولى رصيدها الى 4 نقاط مقابل لاسىء للثانية.

ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

وتخوض المنتخبات ال24 المتبقية في ختام الدور الثاني، تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

وكان المنتخب القطري الافضل في الشوط الاول والاخطر ايضا وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين اثر عرضية الظهير الايمن محمد موسى التي ابعدها الحارس الصيني باطراف اصابعه قبل راس سيباستيان سوريا (8)، وتسديدة قوية زاحفة لبوعلام خوخي حولها الحارس ايضا بصعوبة الى ركنية (11).
واثمر الضغط القطري هدفا اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها حسن الهيدوس فلمست راس احد المدافعين وتهيأت امام بوضيف الذي تابعها داخل المرمى (22).

واندفع المنتخب الصيني بحثا عن التعادل وكاد يفعلها في مناسبتين من رأسيتين ليو داباو الاولى ضعيفة بين يدي الحارس والثانية تصدى لها الاخير على دفعتين.

وتابع الضيوف بحثهم عن التعادل في الشوط الثاني وسدد زهانغ كرة من خارج المنطقة ارتدت من الحارس قبل ان يلتقطها في الوقت المناسب (54).

وأهدر سوريا فرصة سهلة لاضافة الهدف الثاني اثر انفراد بالحارس بيد انه فضل مراوغته فضاعت الفرصة (57)، وسدد موسى كرة قوية حولها الحارس الصيني بصعوبة الى ركنية (63).

وكادت الصين تدرك التعادل في الدقائق الاخيرة اثر تسديدة قوية ليو هان تشاو مرت بجوار القائم الايمن (86).