النشامى يقهر بطل آسيا ويتصدر المجموعة الثانية في تصفيات آسيا للمونديال
الأردن وأستراليا

(د ب أ)- عرقل المنتخب الأردني لكرة القدم انطلاقة ضيفه الأسترالي في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وتغلب عليه 2 / صفر اليوم الخميس في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات والتي شهدت اليوم أيضا تعادل منتخب قيرغيزستان مع ضيفه منتخب طاجيكستان 2 / 2 .

وظل التعادل السلبي قائما بين المنتخبين الأردني (النشامى) والأسترالي حامل لقب بطولة كأس آسيا 2015 حتى الدقيقة 77 التي شهدت تقدم المنتخب الأردني بهدف سجله حسن عبد الفتاح من ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 85 ، أضاف حمزة الدردور هدف الاطمئنان للنشامى الذي انتزع صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط بفارق نقطة أمام المنتخب الأسترالي الذي مني اليوم بالهزيمة الأولى في التصفيات حيث نجح في الفوز بأول ثلاث مباريات له في التصفيات.

وقلب منتخب طاجيكستان تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول لتقدم ثمين 2 / 1 في الشوط الثاني على مضيفه منتخب قيرغيزستان قبل أن يحرز الأخير هدف التعادل 2 / 2 في الوقت بدل الضائع للمباراة.
وعزز منتخب قيرغيزستان موقعه في المركز الثالث بالمجموعة برصيد خمس نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام منتخب طاجيكستان الذي فشل اليوم في تحقيق الفوز الأول له في التصفيات.

وتقدم منتخب قيرغيزستان بهدف في الشوط الأول سجله باختيار دوشبكفوف في الدقيقة السابعة ورد المنتخب الطاجكي بهدفين في الشوط الثاني سجلهما جاكونجير جاليلوف وفارخود فاسيف في الدقيقتين 65 و70 من ضربة جزاء قبل أن يحرز أنطون زيمليانوكين هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.