جيوفينكو يقرب تورونتو من التأهل للأدوار الإقصائية بالدوري الامريكي
جيوفنكو

رويترز –

احتفل سيباستيان جيوفينكو باستدعائه للانضمام لمنتخب إيطاليا بتسجيل هدفه 21 في دوري المحترفين الأمريكي لكرة القدم، هذا الموسم ليفوز تورونتو 3-1 على فيلادلفيا يونيون السبت.

واقترب تورونتو من التأهل للأدوار الإقصائية بينما خرج يونيون بشكل مؤكد من المنافسة على التقدم بالمسابقة.

وفي أجواء مبللة ورياح قوية تقدم جيوفينكو بهدف لأصحاب الأرض من ركلة حرة في الدقيقة 28 رغم أنه كان محظوظا بعدما اصطدمت الكرة برأس مدافع وغيرت اتجاهها إلى داخل المرمى.

وتألق جيوفينكو بشكل واضح مع تورونتو هذا الموسم ليتلقى استدعاء من منتخب إيطاليا للمشاركة في مباراتين بالتصفيات الأوروبية أمام أذبيجان يوم السبت المقبل والنرويج في 13 أكتوبر/ تشرين الأول.

وأضاف جوزي ألتيدور هدفا في الدقيقة 63 لتصبح النتيجة 2-صفر قبل أن يقلص فيلادلفيا الفارق عن طريق ستيفن فيتوريا بضربة رأس.

وحسن تورونتو الفوز بهدف من يونيون بطريق الخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبقي تورونتو بالمركز الخامس في القسم الشرقي برصيد 46 نقطة قبل ثلاث جولات على نهاية الدور التمهيدي. وتتأهل أول ستة فرق من كل قسم إلى الأدوار الإقصائية.

وحافظ أورلاندو سيتي صاحب المركز السابع برصيد 41 نقطة على آماله الضعيفة في التأهل بفوزه 2-1 على ضيفه مونتريال إمباكت الذي يحتل المركز السادس برصيد 42 نقطة.

وأحرز المدافع الإنجليزي سيباستيان هاينز هدف الفوز لأورلاندو في الدقيقة 80 رغم إصابة زميليه تومي ريدينج ورفائيل راموس في الشوط الأول بعدما اصطدام رأسيهما معا في كرة مشتركة وخروجهما من الملعب.

لكن المهمة لا تزال صعبة بالنسبة لأورلاندو إذ يتأخر بنقطة واحدة عن مونتريال ويتبقى له مباراتان بينما يملك منافسه أربع مباريات.

واستمر نيويورك رد بولز في تصدره للقسم الشرقي بفوزه 2-1 على كولومبوس كرو الذي تقدم أولا بهدف للعراقي جاستن ميرام قبل أن يتمكن المتصدر من الرد بهدفين للإنجليزيين لويد سام وبرادلي رايت فيليبس.

وفي القسم الغربي قطع سبورتنج كانساس خطوة كبيرة نحو التأهل للأدوار الإقصائية بفوزه 1-صفر على بورتلاند تيمبرز بفضل هدف من المهاجم المجري كريستيان نيميت في الدقيقة 83.

واستحوذ نيميت على الكرة في نصف ملعبه وتقدم نحو مرمى بورتلاند وراوغ عدة لاعبين بشكل رائع قبل أن يسجل أحد أفضل أهداف الموسم.

وقفز كانساس من المركز الخامس إلى الثالث برصيد 48 نقطة من 31 مباراة.

لكن النتيجة كانت كارثية بالنسبة لبورتلاند بعدما تراجع إلى المركز السابع وفقد مركزه السادس لصالح سان هوزيه إيرثكويكس الذي تعادل 1-1 مع فانكوفر وايتكابس.

ولدى سان هوزيه وبورتلاند 44 نقطة ويتفوق سان هوزيه بفارق الأهداف لكن يتبقى مباراة مؤجلة لبورلاند.