دو تطلق منصة “أبطال دو لكرة القدم” في أكتوبر 2015
duuuuuuuuuuuuuuuuu

• تقدم المنصة كأس الإمارات للمدارس وكأس الإمارات للفرجان اللتان ستقامان بشراكة مع الليغا، و التي تقدم للشباب فرصة الإحتراف العالمي.
• من المتوقع أن تجذب البطولة أكثر من 8000 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة في الجولة الأولى.

• المنصة الدولية الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تسمح باكتشاف اللاعبين المحترفين لكرة القدم.

(دبي، الإمارات العربية المتحدة 29 سبتمبر 2015) أعلنت دو اليوم خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق العنوان وسط مدينة دبي عن إطلاق منصة أبطال دو لكرة القدم لاكتشاف المواهب الواعدة داخل الدولة لصناعة نجوم الغد من لاعبي كرة القدم بالشراكة مع الدوري الأسباني لكرة القدم الليغا.

وقد حضر المؤتمر فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو، وفرناندو سانز، المدير العام للدوري الأسباني الليغا، في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وسعيد الطنيجي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم ورئيس لجنة الشؤون المجتمعية، إلى جانب الإعلامي والرياضي المعروف يعقوب السعدي رئيس قناة أبوظبي الرياضية، وميشيل سالجادو، مدير أبطال دو لكرة القدم، والمعين حديثا سفيرا عالميا للدوري الأسباني الليغا، وعبد الله مدهون، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في شفروليه، وحسين مراد، المدير التنفيذي لشركة انسبيراتوس، منظمي البطولات، وكذلك غيرهم من المسؤولين والضيوف المدعوين.

وتدشن منصة أبطال دو لكرة القدم هذا العام بدعم من الإتحاد الإماراتي لكرة القدم و هي بطولة مفتوحة للبنين والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال شراكة رائدة مع الدوري الاسباني الليغا. وقد صممت البطولة لتوفر للمواهب الواعدة من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة الإحتراف العالمي والمحلي. وتتضمن منصة أبطال دو لكرة القدم كأس الإمارات للمدارس وكأس الإمارات للفرجان، حيث ستستهل رسمياً بمباراة افتتاحية في 17 أكتوبر في أبو ظبي على أن يكون ختام البطولة في 19 مارس 2016.

وتم تصميم المنصة لجذب أكبر عدد من عشاق كرة القدم،حيث ستكون جميع البطولات التي تندرج تحت المنصة مجانية للمدارس وفرق الفرجان. حيث من المتوقع أن يشارك أكثر من 8000 لاعب من الجنسين من جميع أنحاء الدولة.

وقال الحساوي: “نفخر بإطلاق منصة أبطال دو لكرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أن كرة القدم ليست مجرد لعبة، بل هي وسيلة تفسح المجال أمام شريحة الشباب لتنمية مهارات وقدرات لا غنى لهم عنها طوال حياتهم. ونفخر كشركة إماراتية مسؤولة برعايتنا ومساهمتنا في تنشئة قادة المستقبل، إذ أن الرياضة يمكن أن تكون مسار مهني واعد، لذا فنحن نفتح آفاق جديدة واسعة للأجيال الشابة في الدولة تتيح لهم استكشاف عالم الرياضة الاحترافية والتفوق فيه”.

وتعتبر منصة دو لأبطال كرة القدم من المشروعات طويلة المدى والتي تهدف بالأساس إلى تحقيق التنمية البشرية المستدامة والتي تقوم عليها استراتيجية دو الخاصة بالمسؤولية الإجتماعية. وتقوم الشراكة مع الليغا أقوى دوري كرة قدم في العالم بالمساهمة في صقل المهارات الكروية للمواهب الشابة وتدعيم قدراتهم بشكل علمي وبأحدث الأساليب على يد خبراء ومدربين دوليين، حيث سيسافر المتفوقين من اللاعبين الواعدين الذين يقيمون في الإمارات، إلى أسبانيا للحصول على فرصة للعب مباريات تنافسية مع أفضل نوادي الشباب في الدوري الأسباني الليغا، وذلك لمنحهم فرصة الإحتراف في أكبر النوادي العالمية.

وقال فرناندو سانز، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في الدوري الأسباني، و السفير العالمي الأول للدوري الأسباني “يتشرف الدوري الاسباني بأن يكون شريكاً أساسياً في إطلاق منصة أبطال دو لكرة القدم، حيث تجمع هذه المبادرة الرائدة من خلال كأس الإمارات للمدارس وكأس الإمارات للفرجان، الشباب في كافة أنحاء الإمارات، ويزودهم بمنصة فريدة لعرض وتنمية موهبة كرة القدم الخاصة بهم. ونحن نتطلع إلى المساهمة في تطوير كرة القدم والرياضيين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة. ”

وستقام البطولات في مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، ونادي العين لكرة القدم، ونادي الشارقة لكرة القدم، ملاعب دبي سفن، ومدينة دبي الرياضية في دبي، وكلها تحت إشراف أسطورة كرة القدم ميشيل سالجادو الذي تم تعيينه السفير العالمي للدوري الاسباني الليغا.

قال ميشيل سالجادو، مدير أبطال دو لكرة القدم ، السفير العالمي للدوري الاسباني الليغا ونجم ريال مدريد السابق “يسعدني إطلاق منصة أبطال دو لكرة القدم – التي تمثل منصة رائدة للمنافسة الرياضية ومن شأنها أن تساعد في تشكيل مستقبل كرة القدم للشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة. توفر هذه المنصة للاعبي كرة القدم الناشئين من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة الوصول إلى أعلى مستويات المنافسة وفرصة لتحقيق أحلامهم بالحصول على مهنة احترافية بفضل الشراكة مع الدوري الاسباني الليغا في كأس الإمارات للمدارس وكأس الإمارات للفرجان.”

وقال عبد الله مدهون، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في شفروليه، جنرال موتورز الشرق الأوسط: “نحن فخورون بمشاركتنا كالراعي الرئيسي لمنصة أبطال دو لكرة القدم. إن هذا الحدث يشكل منصة متميزة للاعبي كرة القدم من الشباب الطامحين إلى وضع بصمتهم على المستوى المحلي، بل والدولي أيضاً. علامة شفروليه تعتبر اسماً مردافاً لقوة الأداء، والبراعة، والروح الرياضية. وتماشياً مع هذه الأسس، حافظت شفروليه على مر السنوات على مركزها المرموق كداعم كبير للرياضات الشبابية. ونحن نتطلع بفارغ الصبر لرؤية هذه المواهب الرياضية الشابة وهي تستعرض مهاراتها الكروية، وتحصد التقدير الذي تستحقه على أرض الملعب”.

ستتنافس مئات المدارس وآلاف الشباب على الجوائز الكبرى التي تشمل رحلة مدفوعة التكاليف لمدة 14 يوما إلى الأندلس في أسبانيا للتدريب وخوض مباريات تنافسية مع أفضل أندية الشباب في أسبانيا وكذلك الاستمتاع بالسياحة الكروية مع الدوري الأسباني الليغا، وسيتم اختيار اللاعبين البارزين للحصول على فرصة الاحتراف مع أحد أندية الدوري الاسباني.

واختتم الرئيس التنفيذي لشركة انسبيراتوس، حسين مراد: “هذه البطولة هي احتفال بشباب الدولة وتطلعاتهم ومستقبلهم. وتدشين هذه المنصة مع شركائنا، دو، والدوري الأسباني الليغا، وشيفروليه، وقناة أبوظبي الرياضية، هو بمثاب حافز لتطوير التميز في كرة القدم وخلق فرص لتطوير المهارات على المستوى العالمي.”