146 ميدالية لبنات الإمارات في بطولة العين المفتوحة للجوجيتسو
فهد علي الشامسي مع الناشئات في بطولة العين للجوجيسو

اختتمت منافسات الفتيات ضمن بطولة العين المفتوحة لجوجيتسو الصغار بمشاركة 467 لاعبة وتحقيق فتيات الإمارات 42 ميدالية ذهبية، 41 ميدالية فضية و 63 ميدالية برونزية. 

شهدت البطولة حضور السيد فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي لإتحاد الإمارات للجوجيتسو و الدكتور علي الكعبي، نائب مدير جامعة الإمارات لشؤون الطلبة والتسجيل.

وجاءت نتائج منافسات الحزام الأزرق/الأبيض والذي يعد أعلى فئة ضمن البطولة لعمر 16 إلى 17 سن على النحو التالي: في وزن 46.5 فازت اللاعبة شيخة مبارك الكتبي بالميدالية الذهبية فيما فازت ميثا محسن الخلاقي بالميدالية الفضية وشوق هلال الدهناني بالميدالية البرونزية، ونالت اللاعبة اليازيه خلفان الشهياري الميدالية الذهبية في وزن 61.5 بينما نالت اللاعبة اسما عبدالله الميدالية الفضية في نفس الوزن والميدالية البرونزية للاعبة مريم حمد المقبالي، أما في وزن 76.5 فحازت اللاعبة خولة سيدي على الميدالية الذهبية بينما نجحت اللاعبة تايلا ايفا كوانا من استراليا على الميدالية الفضية.

ونجحت فتيات الإمارات باقتناص أغلب الميداليات الذهبية بحصولهن على 42 ميدالية تليها الولايات الأمريكية المتحدة بميداليتين فقط وأوزباكستان بميدالية واحدة وجنوب أفريقيا بميدالية واحدة بينما لم تنل البرازيل إلا ميدالية برونزية واحدة.

ومن جانبه أعرب فهد علي الشامسي عن سعادته بمشاركة الفتاة الإماراتية وحصولهن على النصيب الأكبر من الميداليات في أول منافسة لهن خلال موسم الجوجيتسو 2015/2016. وأكد على إيمانه بعزيمتهن وقدرتهن على تحقيق المنجزات الرياضية ورفع اسم دولة الإمارات عالياً في مجال الرياضة النسائية.”

أجرى في البطولة السحب على جوائز خاصة للجمهور لعبة (إكس بوكس)، ولعبة (بلاي ستشين 4) و ميني آيباد و ذلك عرفاناً من الاتحاد للجمهور على حضورهم وتشجيعهم للاعبي المستقبل، وتأكيد بأن حضورهم هو النجاح نفسه.