زيكو يرشح منتخب الإمارات للتأهل لمونديال 2018
zico ittihad

(منير رحومة – الاتحاد) رشح أسطورة كرة القدم البرازيلية زيكو الذي خاض نهائيات كأس العالم ثلاث مرات، منتخب الإمارات للتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وقال: «الأبيض الإماراتي الأقرب ليكون سفير الكرة الخليجية في «المونديال»، وأن المنتخب يعد الأقوى في المنطقة، خلال هذه الفترة بفضل امتلاكه لنخبة من اللاعبين الموهوبين، والذين يتميزون بانسجامهم مع بعضهم بعضاً في «توليفة» جميلة، تؤهل المنتخب للوقوف بندية عالية أمام أعتى المنتخبات في القارة الآسيوية.

وأشار إلى أن روح الشباب التي تسود المجموعة الحالية من لاعبي المنتخب، تعد أبرز نقاط القوة، بفضل تقارب أعمار اللاعبين، وبروزهم في شكل جيل واحد، وشدد كذلك على أن «الأبيض» قادر على فرض نفسه بقوة على المستوى القاري، خاصة أن كأس آسيا الأخيرة كشفت للجميع عن أن المستويات متقاربة، وأن المنافسة ستكون على أشدها بالنسبة لمقاعد المونديال.

كما أشار أيضاً إلى أنه يتابع الكرة الآسيوية منذ فترة طويلة، بفضل عمله في عدد من الدول بالقارة، سواء كان منتخبات أو فرقاً، مثل المنتخب العراقي، وفريق الغرافة القطري، والآ فريق جوا الهندي، ويتابع جيداً تطور المستويات الفنية من منتخب إلى آخر، كما أكد أيضاً أنه تابع أجزاء من مباريات دوري الخليج العربي، خلال فترة إقامة معسكر فريقه جوا في دبي، ووقف على المستوى العام للمسابقة.

وبخصوص وجود العديد من اللاعبين والمدربين البرازيليين في دورينا، قال زيكو: «إن انضمام عدد من نجوم الكرة البرازيلية، مثل لاعب الشباب جو ألفيز، ولاعب الأهلي ريبيرو ولاعب النصر نيلمار، بالإضافة إلى المدربين آبل براجا مع الجزيرة، وكايو جونيور مع الشباب، يعد شهادة اعتراف بتطور مستوى الكرة الإماراتية، وقدرتها على استقطاب مشاهير اللعبة الذين لا يزالون في أوج العطاء، وأن ارتقاء مستوى المسابقة، ساعد نجوم البرازيل على تفضيل الدوري الإماراتي، مؤكداً في الوقت نفسه أن الكرة البرازيلية قادرة على إفادة الفرق الإماراتية والمساهمة في تطورها.

وفيما يتعلق يتعلق بمدى رضاه على مستوى فريقه الهندي جوا الذي تولى تدريبه منذ أشهر قليلة، أشار إلى أن الفريق في تطور ويسعى للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية، قبل انطلاقة الدوري الهندي السوبر في نسخته الجديدة، أملاً في المنافسة بجدية على اللقب.

وأضاف أنه استعان بنجوم متميزين لهم تجربة عالمية كبيرة، مثل كابتن منتخب البرازيل سابقاً لوسيو، بهدف إفادة بقية اللاعبين المواطنين بالفريق، وتحقيق الاستفادة المرجوة، وتمنى أن يحقق معسكر دبي أهدافه، وأن يعود فريقه إلى الهند في أعلى درجات الجاهزية.

أما عن موضوع ترشحه لانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» وجديد حملته لكسب ثقة أربعة اتحادات، وتقديم ملف ترشحه رسمياً، أشار زيكو إلى أنه ماضٍ في مشواره بثبات، ويعمل بجدية على دخول معترك الانتخابات والمنافسة بقوة على ترؤس أكبر منظومة كروية تدير اللعبة، بفضل ثقته في نفسه وحرصه على إفادة اللعبة، وشدد على أن الأمور تسير بثبات إلى الآن، وأنه يرفع شعار زرع «الديمقراطية والشفافية» في إدارة «الفيفا»، حتى تعود اللعبة إلى وضعها الطبيعي، وتوحد كل المنضوين تحت لواء اللعبة.

وجود نخبة من لاعبي ومدربي البرازيل بالدوري الإماراتي شهادة اعتراف بتطور اللعبة بالدولة مستمر في ترشحي لرئاسة الاتحاد الدولي تحت شعار إدارة اللعبة بالديمقراطية والشفافية