الهيئة العامة للشباب والرياضة تؤكد “الجهوزية” لاستضافة “خليجي 23”
كأس الخليج العربي 23

(أ ف ب) – اكدت الهيئة العامة للشباب والرياضة جاهزية المنشآت الكويتية لاحتضان بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم “خليجي 23” في الموعد المحدد بين 22 كانون الاول/ديسمبر و4 كانون الثاني/يناير المقبلين.

وذكرت الهيئة في بيان ان العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من الاشغال المدنية والزراعية والكهربائية في الملاعب الرئيسية (استاد جابر الأحمد الدولي واستاد نادي الكويت واستاد الصداقة والسلام التابع لنادي كاظمة).

وأشارت الى جاهزية ملاعب التدريب في أندية السالمية والعربي وخيطان والنصر والشباب والجهراء، فضلا عن ملعب الاتحاد الكويتي للعبة في العديلية.

وذكر رئيس فريق الاشراف على استاد جابر الأحمد الدولي حمود فليطح ان نهاية تشرين الاول/اكتوبر المقبل ستكون الموعد النهائي لاستكمال الاعمال التجميلية في الملعب ليكون جاهزا وفق احدث المواصفات الفنية والمعايير الأمنية لاحتضان حفل افتتاح وعدد من مباريات “خليجي 23”.

واوضح أن الأعمال القائمة في استاد جابر والمنشآت المرتبطة بالبطولة تجري بالتنسيق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وأن التنظيم الفني للبطولة هو من مسؤولية الاتحاد فيما تقوم “الهيئة” بالمساعدة على انجاح الحدث من خلال الدعم المادي والمراقبة المالية وأعمال الصيانة.

يذكر ان إعادة تأهيل ملعب “الصداقة والسلام” جاءت بمبادرة من “الهيئة” لاعتماده آسيويا إلى جانب ملعب نادي الكويت الوحيد الذي يلبي المعايير القارية.

وقد وصل وفد لجنة التفتيش الخليجية برئاسة القطري سعود المهندي الى الكويت اليوم الاحد لبدء اجراءات التفتيش على الملاعب التي ستستضيف “خليجي 23”.

ومن المقرر ان تضع اللجنة تقريرا كاملا عن الزيارة لحسم مسألة الملاعب المؤهلة لاستضافة البطولة التي تأجلت لمدة سنة بطلب من رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد قبل ان يجري التراجع عن القرار.