التصفيات المزدوجة: العراق يسعى للفوز الثاني
منتخب العراق

(أ ف ب) – يسعى المنتخب العراقي لكرة القدم الى فوز ثان على التوالي في مشوار التصفيات المشتركة المؤدية الى مونديال روسيا 2018 ونهائيات اسيا 2019 في الامارات وانتزاع صدارة ترتيب المجموعة الخامسة عندما يحل ضيفا على نظيره التايلاندي غدا الثلاثاء في بانكوك.

وفي مباراة ثانية، تلعب تايوان مع فيتنام.

وكانت المجموعة تضم منتخب اندونيسيا ايضا لكنه موقوف من الاتحاد الدولي (فيفا) بسبب التدخلات السياسية في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم.

تتصدر تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على فيتنام 1-صفر وتايوان 2-صفر، في حين خاض العراق مباراة واحدة حتى الان كانت في الجولة الماضية فاز فيها على تايوان 5-1.

ولا تملك فيتنام وتايوان اي نقطة.

وقال مدرب المنتخب العراقي يحيى علوان “سيختلف اداء المنتخب العراقي امام تايلاند، ومثلما خطفنا فوزا مهما في الجولة الماضية فاننا سنعود من بانكوك ايضا بثلاث نقاط جديدة لاننا نسعى لانتزاع الصدارة”.

واضاف “مواجهة تايلاند صعبة وحساسة سواء لنا او للطرف التايلاندي الا ان منتخبنا سيخوضها من اجل الفوز و لا نريد اي نتيجة تبعد تايلاند في الصدارة، سندخل المباراة بتشكيلة قوية وسنشرك لاعبين غابوا عن المباراة السابقة”.

وتابع “نعرف جيدا مصادر قوة التايلانديين وايضا مكامن الضعف لديهم، لكن نخشى الظروف الجوية في بانكوك حيث الامطار تهطل بغزارة في أي وقت”.

ومن المنتظر ان تشهد تشكيلة المنتخب العراقي غدا عودة ابرز مدافعيه احمد ابراهيم الذي غاب عن اللقاء السابق بسبب العقوبة، وكذلك عودة صانع الالعاب ياسر قاسم.

وفي المجموعة الرابعة، تلعب غوام مع عمان، والهند مع ايران.

تتصدر عمان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين فازت فيهما على الهند 2-1 وتركمانستان 3-1، مقابل 6 نقاط لغوام لكن من ثلاث مباريات.

وتأتي ايران ثالثة ولها اربع نقاط من مباراتين حيث تعادلت مع تركمانستان 1-1 قبل ان تسحق غوام 6-صفر.

وتملك تركمانستان نقطة في المركز الرابع، ولا تزال الهند الاخيرة من دون رصيد.

وفي المجموعة الخامسة، تلعب كمبوديا مع سوريا وافغانستان مع اليابان.

وتتصدر سوريا ايضا المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على افغانستان 6-صفر وسنغافورة 1-صفر.

وتأتي سنغافورة التي ترتاح في هذه الجولة ثانية برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام اليابان بطلة اسيا خمس مرات والتي تحل ضيفة ثقيلة على افغانستان ولها 3 نقاط من فوز على كمبوديا في الجولة الثانية 1-صفر.

وفي المجموعة الثامنة، تلعب الفيليبين مع اوزبكستان، ويلتقي اليمن مع البحرين (في الدوحة).

وترتاح كوريا الشمالية في هذه الجولة، وهي تتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات آخرها كان على البحرين في المنامة 1-صفر.

وتأتي الفيليبين ثانية برصيد 6 نقاط، ثم اوزبكستان ولها 3 نقاط، ولم يحصد اليمن والبحرين اي نقطة حتى الان، بعد ان خسر الاول مبارياته الثلاث امام كوريا الشمالية صفر-1 والفيليبين صفر-2 واوزبكستان صفر-1، ولقيت الثانية خسارتين، امام الفيليبين 1-2 ثم امام كوريا الشمالية صفر-1.