إسبانيا تنتقم من سلوفاكيا وسويسرا تقلب الطاولة على سلوفينيا
منتخب إسبانيا

(إفي): فاز المنتخب الإسباني اليوم بالجولة السابعة من المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) على ضيفه السلوفاكي بهدفين نظيفين في المباراة التي احتضنها ملعب كارلوس تارتييري بمدينة أوفييدو.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد إسبانيا لـ18 نقطة في صدارة المجموعة بالتساوي مع سلوفاكيا الثانية بفارق الأهداف.

وثأر الـ”ماتادور” بهذه الطريقة من هزيمته في سلوفاكيا بالجولة الثانية بهدفين لواحد.

لاحت أول فرصة خطيرة لسلوفاكيا (ق5) بعدما سدد روبرت ماك كرة أرضية مرت بجوار قائم الحارس إيكر كاسياس الذي تعد مباراة اليوم رقم 100 له بشارة قيادة المنتخب الإسباني.

وردت إسبانيا (ق6) بتمريرة علوية ماكرة في العمق ضربت دفاع الضيوف ليضعها الظهير الأيسر لبرشلونة جوردي ألبا بالرأس في الشباك محرزا الهدف الأول.

سيطر بعدها “الماتادور” على الكرة بصورة كاملة ولكن عاب لاعبوه اللمسة الأخيرة أمام المرمى.

حصلت إسبانيا على ركلة جزاء (ق30) عقب عرقلة الحارس كوزاشيك لمهاجم تشيلسي دييجو كوستا حيث تقدم لها لاعب وسط البرسا أندريس إنييستا ليضعها في المرمى على يسار حارس الضيوف.

تمكن كاسياس بعدها (ق40) من حرمان سلوفاكيا من تقليص النتيجة بعدما تصدى لتسديدة قوية من ماريك هامشيك.

مع بداية الشوط الثاني كاد ديفيد سيلفا لاعب مان سيتي يضيف الهدف الثالث بتسديدة قوية ولكنها كانت في الشباك من الخارج (ق49).

تألق كاسياس مجددا وأنقذ مرماه عقب مرتدة لسلوفاكيا انتهت عند ميشال دوريس (ق51) الذي سددها ولكن حارس بورتو البرتغالي تمكن من ابعادها لركنية.

هدأ أداء إسبانيا مجددا حيث لوحظ انخفاض تركيز اللاعبين وهو الأمر الذي كاد يكلفها هدفا من مرتدة (ق66) ولكن الكرة كانت تسلل.

رد منتخب “لاروخا” (ق71) بعرضية من خوانفران تلتها مقصية مزدوجة من كوستا ولكنها لم تكن في طريقها نحو الشباك حيث حاول سيلفا تغيير مسارها ولكن الكرة خرجت مرتفعة للغاية.

أهدر سيلفا مجددا فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثالث عقب تبادل للكرة مع البديل باكو الكاسير الذي دخل المباراة بدلا من دييجو كوستا، حيث انفرد بالمرمى وكاد يراوغ الحارس ولكن الكرة طالت منه لتخرج لضربة مرمى.

مرت الدقائق المتبقية وسط سيطرة من المنتخب الإسباني حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة فوز الماتادور بهدفين.

اقتنص المنتخب السويسري ثلاث نقاط غالية وسط جماهيره بعدما قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز مثير (3-2) أمام نظيره السلوفيني اليوم السبت ضمن مباريات الجولة السابعة للمجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” بفرنسا.

ولم يحافظ المنتخب السلوفيني على تقدمه بهدفين نظيفين أحرزهما مهاجمه المخضرم ميليفوي نوفاكوفيتش، هداف الفريق في التصفيات برصيد خمسة أهداف، محرز الهدف الأول قبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة (ق45) والمدافع بوشتيان سيزار (ق48) من عمر المباراة، ليسمح بتضييق النتيجة عبر المهاجم السويسري جوسيب دريمتش (ق81) قبل أن يقتنص فالينتين شتوكر هدف التعادل بعدها بثلاث دقائق (ق84)، ليعود المتألق دريمتش ويهدي الثلاث نقاط لصاحب الأرض في وقت المباراة الضائع.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد المنتخب السويسري إلى 15 نقطة ليعزز مركزه في الوصافة، بينما يفرط المنتخب السلوفيني في ثلاث نقاط كانت كفيلة بإهدائه وصافة المجموعة ويتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الرابع، بفارق نقطة عن استونيا الثالثة التي سبق وفازت على ليتوانيا اليوم بهدف نظيف.

وتتصدر إنجلترا المجموعة برصيد 21 نقطة من سبع انتصارات متتالية آخرها اليوم ضد سان مارينو بسباعية نظيفة.

فاز منتخب مونتينيغرو لكرة القدم على نظيره من ليشتنشتاين 2-صفر اليوم السبت في موسكو في الجولة السابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل فاتوش بتشيراي (37) وستيفان يوفيتيتش (56) الهدفين.

ورفعت مونتينيغرو رصيدها الى 8 نقاط وبقيت شريكة لروسيا في المركز الثالث (مع مباراة مؤجلة بينهما) بعد فوز الاخيرة على السويد الثانية (12 نقطة) 1-صفر.

فاز منتخب النمسا لكرة القدم على نظيره المولدافي 1-صفر اليوم السبت في فيينا في الجولة السابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل زلاتكو يونوزوفيتش (52) الهدف فارتفع رصيد النسما المتصدرة الى 19 نقطة مقابل 12 للسويد التي سقطت صفر-1 على ارض روسيا (8 نقاط مع مباراة مؤجلة ضد مونتينيغرو).