غياب 12 محترفا عن كأس الخليج العربي الجولة الثانية
9827365481625345555

يشارك 12 لاعبا محترفا في الدوري الإماراتي لكرة القدم مع منتخبات بلادهم في الإستحقاقات الدولية القادمة منها تصفيات أمم أسيا وتصفيات كأس العالم 2018 وتصفيات أمم أفريقيا وأخيرا المباريات الودية.

ويشارك لاعب الجزيرة المونتينيجري ميركو فوزينيتش مع منتخب بلاده في تصفيات في مباراتين أمام ليشتنشتاين ومولدوفا الأسبوع القادم ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا 2016 والتي تقام في فرنسا

أما زميله في الفريق جيفرسون فارفان فقد انضم إلى تشكيلة منتخب بيرو التي ستخوض مباراتين وديتين في الرابع والثامن من شهر سبتمبر أمام منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا، وذلك تحضيرا لبدء تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وسافر لاعب الوحدة التشيلي خورخي فالديفيا أيضا للإنضمام لمنتخب بلاده لخوض مباراة ودية في أيام الفيفا أمام منخب باراجواي يوم 5 سبتمبر القادم.

كما غادر خمسة لاعبين للمشاركة مع منتخبات بلادهم في التصفيات المزدوجة لأمم آسيا وكأس العالم 2018، وهم الاسترالي مارك ميليجان والأوزباكستاني عزيز حيدروف والعراقي أحمد إبراهيم واللبنانيان حسن معتوق وبلال نجارين.

أما التصفيات الخاصة ببطولة أمم أفريقيا 2017 فقد استقطبت أربعة محترفين من الدوري الإماراتي للمشاركة مع منتخبات بلادهم وهم إيمانويل إيمينيكي لاعب فريق العين الإماراتي وبترويبا لاعب النصر والجزائري بولفاضيل لاعب بني ياس، والمغربي اسامة السعيدي لاعب الأهلي.