الشباب يقلب الطاولة على دبا والنصر يبدأ مشوار الحفاظ على اللقب
293764589276345875755

تمكن نادي الشباب الإماراتي من تخطي فريق دبا الفجيرة في أولى المباريات التي جمعت الفريقين ضمن منافسات كأس الخليج العربي بعد أن حول تأخره بهدفين للخروج فائزا بثلاثة اهداف، كما استطاع فريق النصر حامل لقب البطولة من خطف فوز ثمين من بني ياس بهدف دون رد ليبدأ حملة الدفاع عن لقبه بقوة هذا الموسم.

بدأت مباراة دبا والشباب بقوة من الفريقين حيث استطاع الجوارح تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 17 من الشوط الأول بقدم اللاعب البرازيلي جواو، ولكن دبا لم يستسلم للهدف وقرر الخروج من الشوط الأول متعدلا بعد الهدف الذي أحرزه اللاعب المتألق خليفة إبراهيم في الدقيقة 44 من المباراة.

دخل الشباب الشوط الثاني من المباراة بتنظيم مختلف بعد عدة تغييرات في خط وسط الفريق، الذي اظهر وجها أخر في الهجمات السريعة والمتتالية على الفريق الضيف، ولكن لم تأت الأمور بما تشتهي السفن، وتمكن اللاعب بوريس كابي من تسجيل هدف التقدم الثاني لدبا ويضع فريقه في المقدمة للمرة الأولى في الدقيقة 66 من المباراة.

لكن القناص لوفانور استغل مهارته في الإرتقاء عاليا بعد 5 دقائق فقط وفي الدقيقة 71 ليعدل النتيجة لهدفين لكل فريق برأسية رائعة مرفوعة من أحمد علي وأخرج فريقه من موقف حرج في أخر 20 دقيقة من المباراة.

جائت النهاية بفضل البدلاء وبقدم اللاعب محمد جمعة من فريق الشباب الذي راوغ المدافعين وسدد بقوة، ليعدها حارس دبا مرة أخرى ولكن كان في انتظارها لوفانور المتألق الذي احرز الهدف الثالث للشباب والثاني له خلال المباراة في الدقيقة 81، لينهي الجوارح المباراة لصالحة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين لدبا الفجيرة.

أما المباراة الثانية التي جمعت النصر حامل اللقب بفريق بني ياس انتهت بفوز النصر بهدف دون رد بقدم اللاعب نيلمار الذي سجل في الدقائق الأخيرة من المباراة ليضع بني ياس في موقف محرج على أرضه.

شهدت المباراة الكثير من الهجمات التي انتهت بدون أي فعالية على مرمى الفريقين، حيث سارت المباراة بحذر شديد من كل فريق تجاه الأخر، ولم يتمكن أي فريق من استغال الفرص لإحراز الأهداف.

إلا أن اللاعب  نيلمار استفاد من خطأ مدافع بني ياس محمد جابر أثناء إرجاع الكرة للحارس، حيث كان نيلمار أسرع من الحارس وانقض على الكرة واحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86، ليضع النصر في المقدمة خلال بداية حملة الدفاع عن لقبه في ذات البطولة.