كأس الخليج العربي: النسخة الثامنة تنطلق بغياب الدوليين
كأس الخليج العربي

تنطلق اليوم الخميس منافسات النسخة الثامنة من كأس الخليج العربي لكرة القدم الإماراتي باقامة خمس مباريات وابرزها بين الجزيرة والعين.

وقسمت الفرق الـ14 المشاركة الى مجموعتين على ان يتأهل الاول والثاني الى الدور نصف النهائي.

وتضم المجموعة الاولى النصر وبني ياس والامارات والاهلي والشعب والظفرة والوصل، والثانية العين والجزيرة والشارقة والوحدة والشباب والفجيرة ودبا الفجيرة.

ويلعب في افتتاح المرحلة الاولى اليوم بني ياس مع النصر، والشباب مع دبا الفجيرة، والجمعة الجزيرة مع العين، والوصل مع الشعب، والوحدة مع الفجيرة.

وتقام كأس الخليج العربي التي احرز النصر لقبها الموسم الماضي، بغياب اللاعبين الدوليين، لذلك تعد تحضيرية وتخوضها الفرق لتجربة لاعبين جدد وتحضيرهم لمنافسات الدوري.

وتملك الفرق الاقل اعتمادا على اللاعبين الدوليين حظوظا افضل للتأهل الى نصف النهائي والمنافسة على اللقب، كما حصل في الموسم الماضي عندما تأهل النصر والشارقة الى المباراة النهائية.

وسيكون الاهلي والعين والجزيرة الاكثر تضررا من غياب اللاعبين الدوليين لوجود عدد كبير منهم في صفوف المنتخب الاماراتي الذي يستعد للقاء ميانمار وديا غدا الجمعة، وماليزيا وفلسطين في 3 و8 سبتمبر المقبل على التوالي ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

واستدعى مهدي علي مدرب الامارات لخوض المباريات الثلاث كلا من خالد عيسى ومحمد فوزي ومحمد احمد ومهند سالم واسماعيل احمد ومحمد فايز وعمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن (العين)، وعلي خصيف وخميس اسماعيل وعلي مبخوت واحمد العطاس (الجزيرة)، وأحمد شمبيه (النصر)، محمد علي عايض وحسن ابراهيم (الشباب)، وعامر عبد الرحمن وحبوش صالح (بني ياس)، ووليد عباس وماجد حسن واسماعيل الحمادي وحبيب الفردان واحمد خليل (الاهلي).