زلاتكو: العين الإماراتي ينافس على جميع البطولات
زلاتكو مدرب العين الإمارتي

(د ب أ)- قال الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني لفريق العين الإماراتي أن الفريق ينافس على جميع البطولات، مشيرا الى أن مهمته في كأس الخليج العربي (الإماراتي) لن تكون سهلة.

و اشار في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاربعاء إلى أن لقاء فريقه نظيره الجزيرة المقرر يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الأولى من بطولة الكأس ستكون صعبة لغياب عناصر مهمة في قائمة الفريق الأساسية لمشاركتها مع المنتخب الاول.

واضاف “أهم المكاسب في ظل غياب اللاعبين الدوليين تتمثل في الفرصة الجيدة التي سيحظى بها البدلاء لتقديم أنفسهم عبر تلك المسابقة”.

وتابع ” سنستهل مشوار التحدي في الكأس بمواجهة قوية أمام الجزيرة الذي خسر أول مباراة له في بطولة الدوري وندرك جيداً أن مهمتنا صعبة”.

استطرد أن المهاجم النيجيري إيمانويل إيمينيكي، الذي كان قد تعرض إلى إصابة مؤخرا، بات جاهزاً للعودة إلى صفوف الفريق.

و ذكر” سندفع بإيمينيكي في مباراة الجمعة لمدة 45 دقيقة لأنه لم يشارك في تدريبات الفريق منذ 10 أيام، أي أنه لم يبلغ درجة الجاهزية المطلوبة التي تمكنه من خوض مباراة كاملة، وبعد المواجهة سيغادر اللاعب مباشرة للانضمام إلى منتخب بلاده”. وحول إصابة محمد فايز، قال: “اللاعب يسجل تقدماً ملحوظاً في مرحلة التأهيل تمهيداً لعودته إلى قائمة الفريق بعد الإصابة الخفيفة التي تعرض لها أخيراً وسيكون جاهزاً لمواجهة فريق الوصل في مسابقة الدوري”.

و اوضح زلاتكو” الهدف من مسابقة كأس الخليج العربي في الموسم الماضي كان يكمن في تهيئة البدلاء لاستحقاقات الفريق المهمة إلى جانب منح فرصة المشاركة للاعبين الذين لم تتسن لهم الفرصة لدخول قائمة الفريق في المباريات الرسمية بمختلف البطولات محلياً وقارياً.

واردف “في اعتقادي أن الفرص بين الفرق غير متساوية في المسابقة بسبب افتقاد البعض لعدد كبير من أبرز العناصر في القائمة الأساسية”. ولفت الى انه ” ينبغي علينا أن نظهر أفضل ما لدينا للحصول على إحدى بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي عن المجموعة الثانية وثقتي بلا حدود في الأسماء التي تضمها قائمة الفريق حالياً والتي لم تلتحق بالمنتخبات الوطنية.

وحول اهتمام الاعلام الكرواتي به، قال مدرب العين ” سعيد جداً بهذا الاهتمام، إذ أصبح كل مواطني بلدي على معرفة جيدة بكافة التفاصيل المرتبطة بالمدرب زلاتكو في الإمارات وهذا أمر إيجابي بالنسبة لي ويمنحني الحافز والدافع المعنوي المطلوب لمتابعة عملي على نحو أفضل خلال الموسم الكروي الحالي والذي أتطلع من خلاله إلى الحصول على ألقاب أكثر وبطولات أكبر من التي حققتها مع الفريق في الفترة الماضية”.

مقالات ذات صلة