البرسا يتوج بكأس جوان جامبر الودية بثلاثية في مرمى روما
فرحة برشلونة

(إفي): توج برشلونة الإسباني بكأس جوان جامبر الودية اليوم بفوزه على روما الإيطالي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب كامب نو، معقل الفريق الكتالوني.
حملت ثلاثية برشلونة توقيع كل من البرازيلي نيمار (ق26) والأرجنتيني ليونيل ميسي (ق41) والكرواتي إيفان راكيتيتش (ق66).
استهل فريق برشلونة الإسباني بضغط كبير وسنحت له العديد من الفرص ولكن دون أن يتمكن من ادراك هدف أول في مرمى روما الذي لم يهدد شباك الفريق الكتالوني.
استمر التعادل رغم المحاولات الكتالونية المستمرة ولكن دفاعات روما صمدت حتى الدقيقة 26 من عمر المباراة، حينما استغل النجم البرازيلي نيمار تمريرة طولية لعبها الأرجنتيني ليونيل ميسي هيأها له الفرنسي جيرمي ماتيو داخل منطقة الجزاء ليراوغ الحارس ويسكنها الشباك.
اختفت أنياب البرسا بعد أن أدرك أول أهدافه، إلى أن أدرك البرغوث الأرجنتيني ثاني أهداف البرسا بفضل مجهود فردي رائع من سواريز ليمرر رافينيا الكرة لنيمار الذي هيأها إلى ميسي الذي أودعها الشباك بتسديدة قوية (ق41).
بعدها كاد برشلونة يدرك ثالث أهدافه من توقيع سواريز، الذي حصل على كرة طولية رائعة أراد أن يضعها في الشباك من فوق الحارس لكنه لم ينجح، لتصل الكرة إلى رافينيا يسددها وتمر بجانب القائم الأيسر بردا وسلاما (ق42).
بدأ روما الإيطالي الشوط الثاني بضغط أكبر، ولكن الخطورة كانت من نصيب برشلونة من خلال ميسي وجوردي ألبا، ولكن قوة “الذئاب” تراجعت أمام الضغط الدفاعي الكتالوني.
تواصلت محاولات برشلونة بقيادة الثلاثي الهجومي الخطير لكنها كانت تنتهي عند أقدام مدافعي روما، الذي لم يشكل خطورة خلال أغلب فترات المباراة على مرمى البرسا.
أجرى المدير الفني للبرسا لويس إنريكي تبديلات عديدة، أبرزها خروج الـ(ام اس ان) من أرضية الملعب، ولكن هذا لم يمنع البلاوجرانا من ادراك هدف ثالث من تسديدة قوية حملت توقيع الكرواتي إيفان راكيتيتش من خارج منطقة الجزاء (ق66).
ظهر بدرو في لقطة خطيرة بهجمة قادها من الجانب الأيسر لينهيها بتسديدة رائعة أبعدها حارس روما ببراعة (ق78).
استمرت المباراة على هذه الوتيرة دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز برشلونة بالبطولة الودية بثلاثية في مرمى روما.