فالفيردي: أخيرا حققنا لقبا نستحقه جميعا
إرنستو فالفيردي - مدرب أتلتيك بلباو الإسباني (AFP)

أبدى إرنستو فالفيردي المدير الفني لأثلتيك بلباو سعادته الغامرة بالتتويج بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة، بتعادله في لقاء الإياب الذي أقيم على كامب نو، معقل الفريق الكتالوني (1-1)، مستغلا فوزه ذهابا (4-0)، مشيرا إلى أن الفريق الباسكي كان يسعى لتحقيق هذا الانجاز منذ فترة.

وأبرز فالفيردي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، أهمية اللقب بالنظر إلى حجم المنافس، في الوقت الذي أهدى فيه اللقب “للجماهير واللاعبين الذين كافحوا كثيرا من أجل تحقيق اللقب”.

وأشار “كنا نسعى منذ فترة لتحقيق هذا الانجاز. لم أفز بأي لقب كلاعب، كنا نعرف أن الوقت سيحين”، مشيرا “أخيرا حققنا اللقب الذي نستحقه جميعا”.

وفي هذا الصدد، أثنى على شخصية اللاعبين، قائلا “لسنا بمستوى فرق أخرى. لدينا أمور أخرى. الاتحاد هو ما يحركنا. لدينا ما يفتقده الاخرون، وهذا ما يجعلنا نواصل المنافسة”.

ورغم أنه أقر بأن كأس السوبر الإسباني لا يحظى بنفس مكانة باقي الألقاب، فإنه أكد أن الفوز به بمثابة جائزة كبرى، لذا فقد حث الجماهير واللاعبين على الاحتفال به.

وأضاف “ليس كأس ولا دوري، ولكن له قيمة كبيرة. أنا أؤيد الاحتفال به، وليس هناك أفضل من بلباو مكانا للاحتفال هذه الليلة”.

وبشأن مباراة الإياب، أقر بأن فريقه عانى “كثيرا” خلال الدقائق الأولى، مشيرا إلى أن الفريق الباسكي تمكن من السيطرة على المباراة بصورة أكبر بعد طرد جيرارد بيكيه في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وأوضح “بعد هدف ميسي، تفككت خطوطنا. كنا بحالة جيدة في البداية وأثر الطرد عليهم كثيرا، وهو ما زاد بعد هدف التعادل”. (إفي)