خليجي 23: تأجيل البطولة لمدة عام والتنظيم باق مع الكويت
كأس الخليج العربي 23

د ب أ – وافق أمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن لكرة القدم اليوم على طلب تأجيل بطولة كأس الخليج الـ 23 لمدة عام وذلك في اجتماع عقد اليوم في الكويت التي احتفظت بحق التنظيم بعد ان حكي عن امكان اسناد المهمة الى قطر.

ومن المقرر ان يصدر قرار رسمي بالتأجيل في كانون الاول/ديسمبر المقبل خلال اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية للعبة.

وقال الشيخ طلال الفهد في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع ان “السبب في التأجيل يعود الى عدم جهوزية استاد جابر وكذلك ملعبي ناديي الشباب والنصر، ونظرا الى ضيق الوقت لاعداد الملاعب خاصة وان الملعب الوحيد في الكويت الذي يعتبر جاهزا حاليا هو استاد نادي الكويت لكن من الصعب استضافته اللقاءات كافة لأن مباريات عدة ستقام على أرضه ابرزها في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي وتصفيات كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019 بالاضافة الى المباريات المحلية”.

وكشف الفهد ان “افتتاح استاد جابر الدولي سيتم في شباط/ فبراير المقبل في احتفالية تقيمها الهيئة العامة للشباب والرياضة (جهة حكومية)، وبعدها سنتسلمه ونجهزه بصورة نهائية بالتنسيق مع الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة خاصة وان هناك شروطا فنية يجب توافرها، وبالتالي هناك متسع من الوقت لتجهيزه”.

واستطرد: “يتوجب تقديم الضمانات كافة كي تبقى البطولة في الكويت وفي مقدمتها توقيع العقود الرسمية مع الشركات للانتهاء من الاعمال الانشائية في الملاعب كافة وتقديمها لرؤساء الاتحادات الخليجية كضمان على جدية الكويت في الاستضافة” .

واشار الى ان الكويت ستكون جاهزة لاستضافة “العرس الخليجي” في كانون الاول/ديسمبر 2016 او كانون الثاني/يناير 2017.

من جهته، كشف سكرتيرالاتحاد الكويتي لكرة القدم سهو السهو انه يتوجب على الكويت توقيع العقود مع الشركات قبل كانون الاول/ديسمبر المقبل وإلا سيتم سحب الدورة منها وتحويلها الى دولة قطر.