طيران الإمارات ترعى دوري الخليج العربي لمدة ثلاث سنوات
918726384765182346766443

وام / أعلنت طيران الإمارات ولجنة دوري المحترفين عن إبرام اتفاقية شراكة بينهما لمدة ثلاث سنوات مقابل 25 مليون درهم تتضمن تسمية طيران الإمارات الشريك والناقل الرسمي للدوري . وتؤكد هذه الصفقة على التزام الناقلة العالمية التي تحقق التواصل بين الناس والأماكن في مختلف أنحاء العالم نحو كرة القدم والقاعدة الجماهيرية الواسعة للأندية الـ14 المشاركة في دوري الخليج العربي.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ” لطالما شكلت الرعاية مكونا رئيسا ضمن استراتيجيتنا التسويقية .. فقد تمكننا بفضل رعايتنا ودعمنا أندية كرة قدم شهيرة وبطولات عالمية من إحضار فرق عالمية للعب في دبي في لقاءات فريدة لإمتاع جماهير هذه الأندية في دولة الإمارات والمنطقة. وأضاف ” سوف توفر لنا رعايتنا الجديدة دوري الخليج العربي مكانة أقوى لتعزيز دوري المحترفين الإماراتي وترتيب فرص لربط الأندية الوطنية مع فرق كرة القدم العالمية عبر التنسيق والتعاون المشترك”.

وجرى الإعلان عن الشراكة اليوم خلال مؤتمر صحفي عقد في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي وتحدث فيه الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية وسهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين .

وقال الشيخ ماجد المعلا ” ننظر إلى شراكتنا مع دوري الخليج العربي كفرصة للتواصل مع عشاق ومشجعي كرة القدم في دولتنا وستتيح لنا هذه الشراكة لعب دور أكبر محليا من خلال تقريب عشاق كرة القدم من لعبتهم المفضلة وتهيئة فرص وتجارب فريدة مع جميع الأندية عامة ” .

وأضاف ” نسعى أيضا إلى تعزيز مكانة الدوري الإماراتي كواحد من بين الأسرع نموا في آسيا من خلال ربطه بعلامتنا التجارية وكذلك دعم رؤيته للارتقاء بالكرة المحلية إلى المستوى العالمي وسينعكس تأثير ذلك على مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للبطولات الرياضية الاحترافية”.

من جانبه أشاد سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين بهذه الشراكة مع طيران الإمارات كشريك رسمي لمسابقات دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي وكأس سوبر الخليج العربي ودوري 21 عاما. وقال العريفي ” نفخر بشراكتنا مع طيران الإمارات كونها إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال الطيران ودائما ما تدعم قطاع الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص” مضيفا ” نأمل من خلال انضمام طيران الإمارات إلى قائمة رعاة المسابقات التي تنظمها لجنة دوري المحترفين وتطوير ودعم دوري الخليج العربي محليا وعالميا” .

وتمنح صفقة الرعاية طيران الإمارات حقوق إبراز علامتها التجارية خلال مباريات كأس السوبر لدوري الخليج العربي التي ستنطلق يوم 15 أغسطس الجاري .. كما ستستخدم طيران الإمارات فرصا لإطلاق حملات إعلانية خلال مباريات دوري الخليج العربي البالغ عددها 182 مباراة ومباريات كأس الخليج العربي وعددها 45 مباراة بالإضافة إلى مباريات دوري تحت 21 سنة التي ستبث تلفزيونيا وعددها 26 مباراة .

وستحصل طيران الإمارات على فرص ترويجية وحقوق ضيافة خلال المباريات .. كما ستستفيد من حقوق الإعلام الرقمي والاجتماعي على منصات دوري الخليج العربي وسيكون لها حضورا بارزا في المباريات النهائية وتقديم الكأس.

ويعد دوري الخليج العربي جزءا من لجنة دوري المحترفين التي تأسست في العام 2007 بهدف إنشاء وتطوير دوري للمحترفين وفقا لأنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. كما يعد دوري الخليج العربي الدوري الوحيد للمحترفين في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تقام مباريات كأس السوبر الخليج العربي وكأس الخليج العربي تحت 21 سنة بالتزامن بالتزامن في الموسم الواحد .. ويشجع دوري 21 سنة على تطوير مهارات إماراتية شابة .