الاهلي يتوج باللقب السابع في الدوري الإماراتي
ChJCt01WUAQkD1t copy

(أ ف ب) – توج الاهلي بلقب بطل الدوري الاماراتي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه بعد فوز الفجيرة الثالث عشر على ضيفه العين الثاني 3-2 اليوم الخميس في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين.

وسجل الفرنسي كريستوفر مانداني (17)وسعيد هلال (62) والنيجيري باتريك ايز (73) اهداف الفجيرة، ووليد اليماحي (84 من ركلة جزاء) وسعيد الكثيري (86).

وكان الاهلي بحاجة الى نقطة واحدة في مباراته غدا مع ضيفه بني ياس ليتوج بطلا كونه يبتعد عن مطارده العين بفارق 6 نقاط، لكن خسارة الاخير اليوم جعلته ينال الدرع دون ان يلعب.

من جهته، اشعل فوز الفجيرة معركة البقاء بعدما رفع رصيده في المركز الثالث عشر قبل الاخير الى 26 نقطة بفارق الاهداف عن الامارات الذي سقط امام مضيفه الجزيرة 2-4 اليوم ايضا، والشارقة الذي يلعب غدا مع الوحدة في ختام المرحلة.

وشهدت مباراة الجزيرة والامارات الكثير من الاحداث بعدما تقدم الاول بهدفين سجلهما خلفان مبارك (19) وعلي مبخوت (29)، واهدر الاخير فرصة اضافة الثالث بتسديده ركلة جزاء برعونة في يدي الحارس (54).

واستغل الامارات الوضع وادرك التعادل بهدفين للسنغالي لاسانا ديالو (60 و76)، ثم دفع ثمنا غاليا لطرد لاعبه الحسن صالح ليستغل الجزيرة الموقف ويسجل هدفين عبر علي مبخوت (84 و90).

ويلعب لاحقا الوصل مع دبا الفجيرة والشعب مع النصر، و غدا ايضا الظفرة مع الشباب.