دوري الخليج العربي: الاهلي للحفاظ على الصدارة امام الشباب
09187623984761348

يتطلع الاهلي الى البقاء في الصدارة والمحافظة على فارق النقطة مع مطارده العين على اقل تقدير قبل فترة التوقف التي تمتد 28 يوما عندما يستضيف جاره الشباب في لقاء دربي بعد غد الجمعة في المرحلة الحادية والعشرين من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

تفتتح المرحلة غدا الخميس بمباراتي الفجيرة مع الوحدة والنصر مع الجزيرة، ويلعب الجمعة ايضا العين مع بني ياس والظفرة مع الوصل، والسبت الامارات مع الشارقة والشعب مع دبا الفجيرة.

ويعقب اقامة المرحلة فترة توقف طويلة تستمر حتى 8 نيسان/ابريل المقبل من اجل افساح المجال لخوض منتخب الامارات مباراته الودية امام بنغلادس في 19 اذار/مارس الحالي استعدادا لمواجهتي فلسطين والسعودية في 24 و29 منه ضمن منافسات المجموعة الاولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2018 وكأس اسيا 2019.

ومع بدء العد العكسي لختام البطولة التي بقي منها ست مراحل فقط، ستعمل الفرق ال14 لتحقيق نتائج ايجابية ولاسيما انها تنقسم الى ثلاث فئات، الاولى تتنافس على اللقب وتضم الاهلي والعين فقط، والثانية على المركز الثالث المؤهل للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، والثالثة من اجل تفادي الهبوط.

ويتصدر الاهلي الترتيب برصيد 50 نقطة وتفصله نقطة واحدة عن العين الثاني، وستكون مهمته صعبة في مواجهة جاره ومنافسه التقليدي الشباب الذي عادة ما تكون مبارياته معه في غاية القوة ويصعب التكهن بنتيجتها.

ورغم افضلية الاهلي من ناحية ضمه ثمانية لاعبين دوليين في صفوفه واجانب على اعلى مستوى يتقدمهم البرازيلي ريبيرو ايفرتون والسنغالي موسى سو ، فانه سيكون حذرا امام الشباب السادس برصيد 29 نقطة الذي حقق فوزين من العيار الثقيل بتخطيه العين 2-1 والنصر 1-صفر في المرحلتين الاخيرتين.

ولن تكون مهمة العين اقل صعوبة في مواجهة ضيفه بني ياس السابع (26 نقطة)، ويأمل ان تستمر شهية مهاجمه البرازيلي دوغلاس دونفريس مفتوحة بعدما سجل اهداف فريقه الثلاثة في المباراة الاخيرة امام الجزيرة (3-1).

ويرجح وجود عمر عبد الرحمن والبرازيلي فيليبي باستوس مع دوغلاس كفة العين، الا ان عليه عدم التقليل من خطورة خط هجوم بني ياس الذي يقوده الارجنتيني خواكين لاريفي صاحب 14 هدفا حتى الان والجزائري اسحاق بلفوضيل (7 اهداف).

ويطمح الوصل الى عدم التفريط بالمركز الثالث الذي احتله في المرحلة الماضية رغم تعادله مع الامارات 1-1 بعد ان استغل خسارة النصر امام الشباب.

ويملك الوصل 34 نقطة بفارق نقطة عن النصر، ويخوض مباراة في غاية الصعوبة في ضيافة الظفرة العاشر (23 نقطة) والذي لم يخسر في اخر ثلاث مباريات ويسعى لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.

اما النصر فيستضيف الجزيرة الثامن (25 نقطة) والذي مازال حسابيا ضمن دائرة الفرق المهددة بالهبوط مع خمسة فرق اخرى منها الفجيرة الثالث عشر قبل الاخير الساعي لفوزه الاول بعد الخسارة في آخر خمس مباريات عندما يستضيف الوحدة الخامس (32 نقطة).

واصبح الفجيرة الذي يقوده الفرنسي الجزائري الاصل ستيفان احمد علي بعدما حل بديلا للتشيكي ايفان هاسيك المقال مؤخرا من منصبه الاقرب الى مرافقة الشعب الى الدرجة الثانية في حال لم يحقق نتيجة ايجابية امام الوحدة.

ويحتل الشعب المركز الاخير برصيد 6 نقاط وفي حال فوز الفجيرة وخسارته امام ضيفه دبا الفجيرة الحادي عشر (22 نقطة) فانه سيهبط رسميا.

ويخوض الامارات الثاني عشر (21 نقطة) وضيفه الشارقة العاشر (24 نقطة) مباراة مهمة ايضا لتفادي الهبوط، ولاسيما بالنسبة للاخير الذي سيضع في حال فوزه على احد منافسيه المباشرين قدما في منطقة الامان.