الوصل يفك عقدته امام النصر
CZ1Wxl9WYAUDFNI copy

(أ ف ب) – فك الوصل الرابع عقدته امام جاره وضيفه النصر الثالث والمستمرة منذ 7 سنوات وفاز عليه 3-2 اليوم الخميس في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم.

وفشل الوصل في الفوز على النصر في الدوري منذ ان تخطاه 1-صفر في 6 شباط/فبراير 2009، قبل ان يفك العقدة اليوم ويعرف طعم الانتصار على جاره وغريمه التقليدي بعد 13 مباراة خسر خلالها 8 مرات وتعادلا 6 مرات.

وتقدم الوصل سريعا بهدفين نظيفين سجلها البرتغالي هوغو فيانا (10) والبرازيلي فابيو دي ليما(24).

وسنحت للنصر فرصة تقليص الفارق بعدما لمس مدافع الوصل وحيد اسماعيل الكرة بيده ليطرده الحكم بعد نيله الانذار الثاني ويحتسب ركلة جزاء سددها الفرنسي كيمبو ايكوكو لكن حارس المرمى راشد علي تألق وابعدها على دفعتين (35).

ولم تحبط عزيمة النصر بعد ركلة الجزاء الضائعة فضغط بقوة حتى قلص الفارق عبر البرازيلي نيلمار هونوراتو (55) ثم ادرك التعادل عبر البديل احمد خميس (63).

لكن البرازيلي كايو كانيدو سجل هدف الفوز للوصل في الدقيقة 90، رافعا رصيد فريقه الى 27 نقطة في المركز الرابع وبفارق نقطتين خلف النصر الثالث.

وحسم بني ياس مواجهة المركز السابع لصالحه بفوزه على ضيفه الفجيرة بثلاثة اهداف للارجنتيني خواكين لاريفي (3 و83) والاسترالي مارك ميلغيان (53 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للنيجيري باتريك ايز (4) وخليل خميس (71).

واصبح بني ياس سابعا برصيد 22 نقطة والفجيرة ثامنا وله 19 نقطة.

وتستكمل المرحلة غدا الجمعة بمباريات الشارقة مع العين، ودبا الفجيرة مع الشباب، والوحدة مع الجزيرة، وتختتم السبت بلقاءي الظفرة مع الاهلي، والامارات مع الشعب.