إختبارات صعبة في الجولة الـ8 من دوري الخليج العربي
شعار دوري الخليج العربي

(أ ف ب) – يواجه العين المتصدر اختبارا في غاية الصعوبة عندما يحل ضيفا على بني ياس الرابع بعد غد الاحد في الجولة الثامنة من دوري الخليج العربيلكرة القدم.

وتفتتح المرحلة غدا السبت فيلعب الشارقة مع الامارات ، والوصل مع الظفرة ، ودبا الفجيرة مع الشعب ، وتستكمل الاحد بمباراتي الجزيرة مع النصر ، والوحدة مع الفجيرة . وتختتم الخميس المقبل بلقاء الشباب مع الاهلي.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق 4 نقاط عن بني ياس الرابع ، لذلك سيتطلع الاخير لاسقاط صاحب المركز الاول والدخول منافسا جديا عن اللقب .

ويعد بني ياس من الفرق التي قدمت نفسها بقوة هذا الموسم بفضل الثنائي الارجنتيني خواكين لاريفي والجزائري اسحاق بلفوضيل اللذين سجلا 12 هدفا من اصل 14 لفريقهما .

كما يضم بني ياس الدولي الاماراتي عامر عبد الرحمن والاسترالي مارك ميلغيان والهولندي رويستون درينثي، مما يعطي تشكيلة المدرب الاسباني لويس غارسيا قوة لايستهان بها ستشكل بدون شك الكثير من المتاعب للعين.

ويعتمد العين على ابرز لاعب اماراتي في الوقت الحالي عمر عبد الرحمن الذي ساهم مع البرازيلي فيليبي باستوس والكوري الجنوبي لي ميونغ في تحقيق الفوز في الجولتين الاخيرتين على فريقين كبيرين هما الشباب (4-1) والجزيرة (2-صفر).

وجاء تألق الثلاثي عبد الرحمن وميونغ وباستوس ليعوض المردود الضعيف الذي يقدمه الثنائي الهولندي ريان بابل والنيجيري ايمانويل ايمينيكي حيث لم يستطيعا سد الفراغ الكبير الذي تركه الغاني اسامواه جيان المنتقل الى شنغهاي اس اي بي جي الصيني.

وسيكون الاهلي الثاني (15 نقطة) على موعد مع لقاء صعب مع مضيفه وجاره الشباب السابع ( 10 نقاط) والذي لم يعرف طعم الفوز في اخر خمس مباريات حيث تعادل في اربع وخسر واحدة.

وحقق الاهلي الذي يلعب غدا السبت مع غوانغزهو ايفرغراند الصيني في اياب نهائي دوري ابطال اسيا العلامة الكاملة بعد فوزه بخمس مباريات متتالية ، وهو يملك مؤجلتين امام الامارات والوصل .

واكد الاهلي الذي لم يخسر اي مباراة حتى الان في كافة المسابقات صحة التوقعات التي رشحته لاحراز اللقب بامتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين والاجانب وان كان البرازيلي رودريغو ليما صاحب ستة اهداف الاكثر توهجا مع مواطنه ايفرتون ريبيرو واسماعيل الحمادي (4 اهداف لكل منهما).

ويفتقد الشباب خدمات احمد سليمان والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف للايقاف، وسيعول على الثنائي البرازيلي لوفانور هنريكي وجو الفيش صاحب ثلاثة اهداف في اللقاء الاخير لفريقه مع الشارقة في كأس الرابطة.

ويستضف الجزيرة العاشر (8 نقاط) النصر الثالث (15 نقطة) بطموح العودة الى طريق الانتصارات التي غابت عنه في اخر ثلاث مباريات وابعدته عن المراكز الاولى التي كان مرشحا لها في بداية الموسم.

وزادت مشاكل الجزيرة بتعرض مهاجمه وهداف الدوري في الموسم الماضي المونتينغري ميركو فوسينيتش لاصابة في الرباط الصليبي خلال مباراة فريقه مع الفجيرة الثلاثاء الماضي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

اما النصر فيفتقد ايضا خدمات الفرنسي كيمبو ايكوكو ولاعب وسطه طارق احمد للايقاف، لذلك سيكون اعتماده كليا على البرازيلي نيلمار والبوركينابي جوناثان بيتروبيا.

ويتطلع الوحدة الخامس ( 10 نقاط) للفوز على ضيفه الفجيرة ( 9 نقاط) وتحسين مركزه ، مستفيدا من نتائج الجولة التي قد تصب في مصلحته ولاسيما ان الفرق الاربعة الاولى في الترتيب تنتظرها مواجهات صعبة.

ويملك الامارات السادس ( 10 نقاط ) نفس طموح الوحدة عندما يحل ضيفا على الشارقة الثاني عشر ( 4 نقاط) ، في حين يستضيف الوصل الثامن (9 نقاط) الظفرة الحادي عشر( 5 نقاط) .

وستكون قمة القاع بين دبا الفجيرة الثالث عشر ( 4 نقاط) والشعب الاخير (نقطة) فرصة للفريقين لتحقيق الفوز والابتعاد خطوة من منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة