استراليا تخطف فوزا مهما على الامارات وتتصدر المجموعة الثانية

(أ ف ب) – خطف منتخب استراليا لكرة القدم بطل اسيا فوزا مهما على مضيفه الاماراتي 1-صفر الثلاثاء في ابوظبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وسجل تيم كاهيل هدف الفوز في الدقيقة 75.

وكانت اليابان فازت على مضيفتها تايلاند 2-صفر، في حين تغلبت السعودية على مضيفها العراق 2-1 اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

وتصدرت استراليا ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية برصيد 6 نقاط، بفارق الاهداف امام السعودية، وتأتي اليابان ثالثة بفارق الاهداف امام الامارات، مقابل لا شيء للعراق وتايلاند.

وكانت الامارات فازت في الجولة الاولى على اليابان 2-1، واستراليا على العراق 2-صفر، والسعودية على تايلاند 1-صفر.

واستطاعت استراليا تجديد فوزها على الامارات في المباراة الرسمية الثانية على مدار تاريخهما، بعد الاولى 2-صفر في نصف نهائي كأس اسيا 2015.

وجاء الشوط الاول لصالح المنتخب الاسترالي الذي بدا انه لم يتأثر ابدا بالحرارة والرطوبة العاليتين التي اضطر معها الحكم الماليزي محمد بن يعقوب الى اعطاء استراحتين للاعبين من اجل شرب المياه، ثم كرر الامر نفسه في الشوط الثاني.

وكانت الفرصة الاولى لصالح الامارات بعد عمل فردي من اسماعيل الحمادي سدد على اثره كرة قوية ابعدها حارس مرمى استراليا ماثيو ريان ببراعة الى ركنية (11).

وبعدها تحولت السيطرة كليا لصالح المنتخب الضيف الذي كان قريبا من التسجيل في اكثر من مناسبة لكنه اصطدم بتألق لافت لحارس مرمى الامارات خالد عيسى الذي كان ايضا احد نجوم المباراة الاولى امام اليابان.

وابعد عيسى راسية ماثيو سيبرونفيتش اثر ركنية (16) ثم تدخل للتصدي ببراعة لاخطر كرات الشوط الاول التي جاءت عبر تسديدة روبي كروس لاعب باير ليفركوزن الالماني (20).

واجرى المنتخب الاماراتي مهدي علي تبديلا اضطراريا بخروج الظهير الايمن محمد احمد للاصابة وحل عبد العزيز هيكل بديلا له.

وعاد خالد عيسى للتالق من جديد وابعد كرة روجرز القوية الى ركنية (45).

واستمرت الهيمنة الاسترالية في الشوط الثاني واخطأ عبد العزيز هيكل في تشتيت كرة وصلت الى ارون موي فسددها قوية اصابت العارضة ثم ابعدها الدفاع (54).

ودفع مهدي علي بمحمد عبد الرحمن بديلا لاحمد خليل صاحب هدفي منتخب بلاده في اللقاء امام اليابان وذلك لشعوره بالاجهاد (56).

وشارك المخضرم تيم كاهيل في صفوف منتخب استراليا (71) واثبت الهداف التاريخي لبلاده حسه العالي عندما سجل هدف الفوز من اول كرة يلمسها بعد ان تلقى عرضية سددها بسهولة في مرمى خالد عيسى (74).

وحاول منتخب الامارات، الذي لم يسجل اي هدف في تاريخ مواجهاته الرسمية والودية مع استراليا، تدارك الموقف وشارك المهاجم سالم صالح بديلا للاعب الوسط عامر عبد الرحمن ، لكن النتيجة لم تتغير مع صافرة الحكم النهائية.