الإمارات تتأهل إلى نهائيات كأس العالم للشطرنج في باكو
سالم عبد الرحمن

وام / تأهل لاعب الإمارات سالم عبد الرحمن إلى نهائيات كأس العالم للشطرنج التي تنطلق يوم العاشر من شهر سبتمبر المقبل في مدينة باكو في جمهورية أذربيجان.

وجاء تأهل عبدالرحمن في بطولات آسيا الفردية للشطرنج للرجال والسيدات التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج في فندق هيلتون العين تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وقد التقى سالم خلال الجولة التاسعة والأخيرة التي أقيمت مساء أمس مع لاعب الهند فيدت سانتوش تصنيف دولي / 2644 / حيث يحتاج سالم إلى الفوز أو التعادل ليتوج بطلا للمسابقة و يحقق إنجازا جديدا في مسيرته الشطرنجية الحافلة ويلاحق سالم على اللقب الثنائي الهندي جانجولي وجوبتا برصيد ست نقاط لكل منهما وستحدد نتائج الجولة الأخيرة هوية باقي المتأهلين الأربعة إلى نهائيات كأس العالم.

كما اقتربت الهندية لكشمي فيجاي من إحراز لقب بطولة آسيا للسيدات بعد أن عمقت صدارتها للبطولة برصيد / 6.5 / نقطة إثر تعادلها مع مواطنتها ماري جوميز في الجولة الثامنة وتلاحق لكشمي خمس لاعبات برصيد ست نقاط هن الصينية شين يانج والكازخستانية دينارا صادوكاسوفا والإيرانية ميترا حجازي بور والهنديتان ماري جوميز وبراتيوشا بودا وسوف تحدد نتائج الجولة الأخيرة هوية الفائزات بالميداليات الملونة .

ورفعت لاعبتنا آمنة نعمان رصيدها في بطولة السيدات إلى 3.5 نقطة ثم لاعبتنا منى الهرمودي برصيد ثلاث نقاط ثم خلود الزرعوني ووافية درويش المعمري برصيد 2.5 نقطة ثم سلمى الظفاري برصيد نقطتين .

وفي بطولة الرجال حقق لاعبنا اسعيد إسحاق ثلاث نقاط .

و يحاول لاعبو ولاعبات الإمارات تحسين نتائجهم في الجولة الأخيرة من أجل رفع تصنيفاتهم الدولية .