نتائج مخيبة تمثلت بخروج جماعي للعرب في أول أيام ريو
912837648§7652344444

(أ ف ب) – دشن العرب مشاركتهم في دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو بنتائج مخيبة تمثلت بخروج جماعي في مختلف المسابقات التي خاضوا منافساتها وبالتالي بات يومهم للنسيان.

وخرج ثلاثي الملاكمة خالي الوفاض من الدور الاول بخسارة القطري هاكان ارسكر امام الاوزبكستاني خورشيد توجيباييف المصنف خامسا عالميا بالنقاط صفر-3 في وزن 60 كلغ، والمصري عبد الرحمن صلاح عرابي امام الكرواتي هرفوي سيب 1-2 في وزن 81 كلغ، فيما ودع المغربي حسن السعادة الدورة دون ان يلعب بسبب ايقافه من قبل الشرطة البرازيلية بتهمة اعتداء جنسي على عاملتي نظافة في القرية الاولمبية.

وكان منافسه التركي محمد ندير أونال اكبر مستفيد من الانسحاب لانه بلغ الدور الثاني دون ان يلعب.

ونفى الاتحاد المغربي للملاكمة التهم الموجهة الى السعادة، وقال في بيان “طبقا للمعلومات المتعلقة بالملاكم حسن السعادة الذي اوقف الجمعة، 5 آب/اغسطس، ووجهت إليه تهمة التحرش الجنسي بخادمتين من القرية الاولمبية، يعتبر الاتحاد المغربي للملاكمة أن المتهم بريء حتى تثبت ادانته”.

وأضاف “نحن نؤكد أن ملاكمين من الشهود كانا متواجدين في الاستوديو لحظة الاحداث المزعومة، وكانت الأبواب مفتوحة، ولم يسمع اي صراخ، ولا أي شكاوى”.

وتابع “الملاكم حسن السعادة يعلن أن موظفتي الصيانة جاءتا الى الغرفة وطلبتا دبابيس تم منحها اليهما”، مشيرا الى انه “لا يفهم التهم الموجهة اليه. والاتحاد المغربي يتعهد بتوفير المزيد من المعلومات حول هذا الحادث، ويأمل في أن يتم الكشف عن الحقيقة”.

وبحسب الشرطة، اوضح موقع “جي1” لقناة غلوبو ان الملاكم استدعى السيدتين الى غرفته بدعوى انه بحاجة الى معلومة. وبمجرد دخولهما هاجمهما مداعبا فخذي احداهما وثديي الاخرى.

وكان رياضيان اخران داخل غرفة السعادة بيد انهما لم يتدخلا بحسب “جي1”. ونجحت السيدتان بعد ذلك في الفرار.

خروج جماعي في السباحة وخرجت السباحة المصرية فريدة عثمان من نصف نهائي سباق 100 م فراشة بعد تسجيلها افضل رقم افريقي في الفترة الصباحية.

وسجلت عثمان في نصف النهائي 26ر58 ثانية بعدما حققت في التصفيات الاولى 83ر57 ثانية.

وقالت عثمان لوكالة فرانس برس بعد السباق “كنت ارغب بتقديم افضل ما عندي، لكن رقمي كان ابطأ من الصباح. كنت قلقة نوعا ما من نصف النهائي”.

وحلت عثمان في المركز الثاني عشر بفارق 42ر2 ثانية عن السويدية سارة سيوستروم التي حطمت الرقم الاولمبي (84ر55 ث)، فيما سجلت اخر المتأهلات وصاحبة المركز الثامن في نصف النهائي الصينية جينيي تشن 51ر57 ثانية.

واضافت عثمان البالغة 21 عاما “انا سعيدة بالرقم الذي حققته صباحا، علما بان نصف السباحات لم يحققن اوقاتا جيدة في نصف النهائي وانا من بينهن”.

ورأت عثمان انها ستكون “اكثر شراسة” عندما تخوض سباقها الثاني في 50 م حرة.

قبل ذلك وفي التصفيات الصباحية، تصدرت لاعبة فريق اللاجئين السورية يسرى مارديني سباقها بتوقيت 21ر09ر1 دقيقة، لكنها حلت في المركز 41 من اصل 45 سباحة.

وقالت مارديني (18 عاما) لفرانس برس: لم يكن وقتي جيدا، ربما لاني اسبح لاول مرة في مسبح اولمبي. اريد العودة مجددا الى الالعاب. بعد الانتهاء من الاولمبياد ساركز على التمارين واحاول احتراف رياضة السباحة اكثر”.

وسجلت اليمنية نوران احمد بامطرف 16ر11ر1 د في المركز الثالث والاربعين، والقطرية ندى محمد وفا 86ر18ر1 د في المركز 45.

وقالت نوران (16 عاما) المقيمة في الولايات المتحدة الاميركية: “انا سعيدة بتوقيتي وقد حسنت وقتي السابق بفارق 8 اعشار من الثانية”.

وعن دعوتها الى الاولمبياد قالت: “اعيش في اتلانتا وامل خوض معسكرات مستقبلية في كندا واليابان واكمال دراستي. والدي يمني من عدن، ولدي اقارب هناك وساعدوني في الحصول على دعوة الاولمبياد. اعتقد ان ما يحصل راهنا في اليمن محزن للغاية لكني اعتقد ان الامور ستحل في نهاية المطاف”.

من جهتها، قالت وفا (22 عاما): “راضية عن ادائي، اعطيت كل ماعندي وكانت تجربة جيدة. حسنت رقمي الشخصي بثانية”.

وتحمل السويدية سيوستروم الرقم العالمي (64ر55 ثانية) سجلته عام 2015 في قازان الروسية.

وخاض السباح المصري مروان القماش (23 عاما) تصفيات 400م حرة سجل خلالها 43ر47ر3 دقائق ليحتل المركز السادس عشر في الترتيب العام، وسجل مواطنه احمد اكرم (20 عاما) 46ر49ر3 د في المركز السابع والعشرين.

وحل التونسي احمد المثلوثي (27 عاما) في المركز 35 من اصل 50 مشاركا بتسجيله 00ر52ر3 د، فيما بلغ رقم المتصدر الاميركي كونور دواير 42ر43ر3 د.

وفي تصفيات سباق 100م صدرا، سجل السوري ازاد البرازي 22ر02ر1 دقيقة وحل في المركز 36 من اصل 57، فيما بلغ رقم المتصدر البريطاني ادم بيتي 55ر57 فحطم الرقم القياسي العالمي، الذي كان بحوزته منذ العام الماضي.

وفي الرماية ايضا وحلت المصريتان شيماء حشاد وهدير مخيمر في المركزين 27 و49 على التوالي في مسابقة بندقية الهواء المضغوط 10 م في الرماية.

وحل المصريان الاخران سامي عبد الرازق واحمد محمد في المركزين 30 و45 قبل الاخير في مسابقة مسدس الهواء المضغوط 10 م، فيما جاء السعودي عطا الله العنزي في المركز 32.

وفي سباق الطريق، وحده المغربي اناس ايت العبادية اكمل السباق بين 7 دراجين عرب حيث حل في المركز 47، فيما لم يكمله الاماراتي يوسف ميرزا والتونسي علي نويصري والمغربيان سفيان هدي ومحسن الحسايني والجزائريان عبد الرحمن منصوري ويوسف الرقيقي.

والجودو ولم تكن حال ثلاثي وزن 60 كلغ في الجودو، وودع من الدور الاول بخسارة المصري احمد عبد الرحمن امام القيرغزستاني اوتار بيستاييف، والفلسطيني سيمون يعقوب امام الفرنسي وليد خيار، والليبي محمد الهادي الكويسح امام الكازاخستاني يلدوس سميتوف.