أحمد بن محمد: نثق بقدرات أبنائنا لتشريف الوطن في ريو دي جانيرو
لشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم

أعرب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية عن ثقته في قدرات أبناء الوطن وحرصهم على إعلاء رايته وتمثيله بالصورة المنشودة.

وقال سموه في كلمته بالكتيب الذي أعدته اللجنة لمشاركة وفد الدولة بأولمبياد ريودي جانيرو ” حينما تشارك الإمارات العربية المتحدة في الدورة الأولمبية الصيفية الواحدة والثلاثين بريو دي جانيرو البرازيلية فإن الطموحات والآمال تتعدد للخروج بأفضل النتائج المادية والمعنوية والتي طالما ما عمل عليها الرياضيون لفترات طويلة من الزمن عبر خطط وبرامج ومناهج علمية مدروسة كان الهدف الأساسي منها إعلاء راية الوطن واسثتمار طاقة أبنائه بأفضل صورة ممكنة”.

وأضاف سموه ” لقد أنعم الله علينا في هذا الوطن المبارك بقيادة رشيدة تحرص كل الحرص على ازدهار الإنسان ورقيه وتطوره في المجالات كافة حيث وفرت السبل وسخرت الإمكانيات لتحقيق تلك الرؤية.. واثقة في قدرات أبنائها الذين ضربوا أروع أمثلة البذل والعطاء في العديد من المواقف التي لا حصر لها “.

وتابع سموه ” يقف دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب اعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود.. وراء الطفرة الملموسة والنجاحات المتتالية التي لا تلبث أن تتحقق إلا ويسجل أبناؤنا إنجازات جديدة يواصلون بها العزم ويستكملون بها الدرب بخطوات ثابتة ومتميزة لأن هدفنا الأساسي من المشاركة في فعاليات أكبر تجمع رياضي على مستوى العالم يتنافس فيه الرياضيون من مختلف القارات هو تمثيل الوطن بالصورة المطلوبة في هذا التجمع الرياضي الذي ينتظره الجميع كل أربع سنوات وتتجه إليه الأنظار لمتابعة مستويات متقدمة في الألعاب كافة حيث بذل أصحابها كل الجهد خلال سنوات متتالية للوصول إلى هذه المكانة ونيل شرف التواجد في تلك المناسبة”.

واختتم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية قائلا ” إنني أرى في رياضيينا المشاركين بغمار الدورة الأولمبية بالبرازيل نموذجا مشرفا لرياضة الإمارات نظرا لما قدموه خلال المرحلة الماضية من بذل وعطاء وعمل مستمر.. ولكن المرحلة القادمة هي الأهم بالنسبة لهم جميعا متطلعين إلى أن تكتمل البهجة برفع علم الوطن في هذا المحفل الأولمبي بعزم أبناء الإمارات وقوة إرادتهم وطموحهم المعروف في التحدي والتنافس الشريف حين يلاقون كوكبة من أفضل الرياضيين من مختلف الدول.. وبالرغم من ذلك فنحن على ثقة تامة بقدرات أبنائنا الذين سيقدمون نموذجا نفخر به في الدورة الأولمبية من كافة النواحي سواء الرياضية أوالفنية أوالإدارية ويكونوا خير سفراء لوطنهم.. متمنيا أن تعود تلك المشاركة على وفدنا الرياضي كاملا بالفائدة المرجوة لتكن محطة انطلاق ودفعة قوية للجميع على الأصعدة كافة”.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية عن مشاركتها بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الواحدة والثلاثين التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو خلال الفترة من 5 حتى 21 من اغسطس المقبل حيث يبلغ عدد الوفد المشارك 32 رياضيا منهم 13 لاعبا ولاعبة يتنافسون بـ 6 ألعاب هي الرماية وألعاب القوى والجودو والسباحة والدراجات ورفع الأثقال.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة اليوم في فندق أبراج الإمارات بحضور المهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية ورؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية المشاركة بغمار الدورة الأولمبية.

ونقل المهندس داوود الهاجري تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ومعالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس المكتب التنفيذي للحضور.

وقال ” يسعدني أن أعلن عن وفد الإمارات العربية المتحدة المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بريو دي جانيرو حيث تتكون البعثة من الوفد الرسمي الذي سيشارك في البرامج الرسمية برئاسة معالي عبدالرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بالإضافة إلى كل من المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية وداوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية وسعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس لجنة التخطيط الأولمبي وسعادة عبدالمحسن الدوسري رئيس اللجنة الفنية الأولمبية.

واعلن الهاجري أسماء الوفد الرياضي الذي يجد الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة بالدولة حيث يتكون من 13 رياضيا وهم الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس المنصوري وخالد سعيد الكعبي في الرماية.. ويعقوب السعدي وندى البدواوي في السباحة.. وفيكتور سكورتوف وطوما سيرجيو وإيفان رومانكو في الجودو.. وسعود الزعابي وبلينة بيتلحم وعلياء محمد سعيد في ألعاب القوى.. ويوسف ميرزا في الدراجات.. وعائشة البلوشي في رفع الأثقال.

وأشار إلى أنه يشرف على اعداد الرياضيين 9 مدربين وفنيين متخصصين وهم الناصرغريب الخبير الفني للجنة الأولمبية وليوناس مولوكاس مدرب رماية السكيت وعاصف محمد وعبدو حايي فنيي الأسلحة وفزيل كولتا مدرب الجودو وإيتو ماتياس كرفونان مدرب السباحة ورضا العياشي مدرب رفع الأثقال وفيتوركارفالهو مدرب الدراجات وخوزي هيرارا فني الدراجات.

واوضح أنه سيتولى متابعة الرياضيين من الناحية الطبية والعلاجية جهاز طبي مكون من 6 متخصصين منهم اثنان من أبرز الأطباء وهم الدكتور عبدالحميد العطار وإيليا شليفار و4 معالجين وهم أدربيان كاترينكيوش ويونس الهيري وأيدار خوسانوف وكريستيان فرانديز بالإضافة إلى الوفد الإداري الذي يضم حسن طالب المري وسالم مبارك جمعة وطلال هندي إداري فريق الرماية.

وقال الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية انه تم اختيار أحمد إبراهيم الطيب ليكون مديرا للوفد الرياضي وهو مدير الإدارة الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الوطنية وقد امضى 3 سنوات في العمل ضمن الوفود الإدارية والفنية في الدورات الرياضية الدولية والقارية والإقليمية وحصل على العديد من شهادات الكفاءة الإدارية ويحمل شهادة دبلوم تنفيذي في إدارة المؤسسات الرياضية الأولمبية من اللجنة الدولية حتى أصبح من الكفاءات الشابة التى تسعد اللجنة الأولمبية الوطنية تقديمها وقد باشر فعليا مهامه في ريو دي جانيرو منذ يوم الجمعة الماضي وبذلك يكون إجمالي الوفد الرياضي المشارك 32 رياضيا وسترفع علم الدولة في طابور حفل الإفتتاح السباحة الإماراتية ندى البدواوي وهي الأصغر في المشاركة ما يشير إلى دعم الدولة لرياضة المرأة وتحفيز الناشئين .

ونوه إلى أن الدراج يوسف ميرزا سوف يستهل مشاركتنا في السادس من أغسطس بمنافسة سباق الطريق ويخوض يعقوب السعدي غمار المنافسة في اليوم الذي يليه لسباق 100 متر ظهر.. فيما يشهد الثامن من أغسطس مشاركة لاعب الجودو فيكتور سكورتوف لوزن 73 بمنافسات التمهيدي إلى جانب مشاركة الرباعة عائشة البلوشي بفئة 58 كغ بالمجموعتين “أ و ب”.. فيما يستكمل طوما سيرجيو يوم 9 أغسطس منافسات الجودو لوزن 81 كغ و يفتتح خالد الكعبي منافسات الرماية بالمشاركة في الدور التمهيدي للدبل تراب في العاشر من الشهر ذاته.

وأشار إلى أن إيفان رومانكو سوف يلعب المنافسة الأخيرة للجودو حين يخوض مواجهة الدور التمهيدي لفئة 100 كغ في الحادي عشر من أغسطس بينما يشهد الثاني عشر من أغسطس منافسة اليوم الأول التمهيدية لرماية السكيت بمشاركة الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس بالإضافة إلى سباق 50 متر حرة سيدات وتخوضه السباحة ندى البدواوي وتشارك في ألعاب القوى سباقي 10000 متر سيدات نهائي و1500 متر سيدات بدور المجموعات كل من علياء سعيد وبلينة بيتلحم على الترتيب.

وقال أن الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس سوف يستكملان منافسات اليوم الثاني لرماية السكيت للأدوار التمهيدية يوم 13 أغسطس .. فيما يخوض اللاعب سعود الزعابي سباق 1500 متر جري فئة الرجال بدور المجموعات في السادس عشر من أغسطس. (وام)