انطلاق منافسات سباق أوستن بارك للقدرة غدا بمشاركة نخبة فرسان الإمارات
سباق اوستن بارك للقدرة

/ وام / تنطلق غدا في المملكة المتحدة منافسات سباق اوستن بارك الثالث للقدرة بمشاركة نخبة من فرسان دولة الإمارات.

تضمن الفعاليات 4 سباقات مختلفة التصنيف والمسافات وهي سباق الـ160 كيلومترا “3 نجوم” وسباق الـ120 كيلومترا المصنف ب” نجمتين” وسباق الناشئين لمسافة 120 كيلومترا ب”نجمتين” أيضا إضافة إلى سباق 80 كيلومترا “نجمة واحدة”.

يشهد السباق الذي يقام برعاية لونجين للساعات ودعم من طيران الإمارات مشاركة قوية من فرسان دولة الإمارات البالغ عددهم نحو 55 فارسا لخوض غمار التحدي والمنافسة في السباقات الأربعة.

ومن أبرز الفرسان المشاركين الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم والفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم والفارس الشيخ حشر بن محمد بن ثاني آل مكتوم ..وقد تمت إجراءات وزن الفرسان والفحص البيطري قبل انطلاقة السباق الأول اضافة إلى 100 فارس وفارسة من 6 دول مختلفة مما يؤكد قوة المنافسة على نيل اللقب .

و تعتبر فعاليات غدا ضمن باقة من السباقات التحضيرية والتجهيزية للحدث الأهم والأبرز هو كأس العالم للقدرة والذي سيقام في سبتمبر المقبل بجمهورية سلوفاكيا.

وتبدأ السباقات بانطلاقة السباق الأقوى والأبرز والذي تبلغ مسافته 160 كيلومترا من تصنيف “3 نجوم” .

و ينقسم السباق الأول إلى 6 مراحل و حددت اللجنة المنظمة معايير وشروط المشاركة .. فيما يخوض الفرسان المشاركون فى السباق الثاني الذي تبلغ مسافته 120 كيلومترا من تصنيف “نجمتين دولي” تحدي مراحله الخمس ..

أما السباق الثالث للناشئين فيقام لمسافة 120 كيلومترا من تصنيف “نجمتين دولي” بنفس مراحل وشروط السباق الأخير مع اختلاف شرط واحد فقط هو عدم وجود حد أدنى لوزن الفرسان المشاركين .. فيما تم تقسيم السباق الرابع والأخير تصنيف “نجمة واحدة” إلى ثلاث مراحل .

وأكد محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية جاهزية فرسان دولة الإمارات لخوض غمار المنافسة والتحدي في السباقات الأربعة مشيرا إلى أن مشاركتهم تأتي ضمن مجموعة مشاركات دولية بهدف التجهيز والاستعداد لكأس العالم للقدرة الذي يقام منتصف سبتمبر المقبل في جمهورية سلوفاكيا إضافة إلى السباق المخصص للخيول بعمر 7 سنوات في سبتمبر المقبل أيضا بفرنسا.

وأشاد مدير عام نادي دبي للفروسية بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لرياضة الفروسية والقدرة على وجه الخصوص وقال إن دعم سموه ساهم كثيرا في تطور رياضة سباقات القدرة في الإمارات ومختلف دول العالم.