نهيان بن مبارك: مهرجان أبوظبي الرياضي يجسد قيم التسامح الراسخة في المجتمع
معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

قدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم داعيا المولى عز وجل أن يعيد المناسبة والامارات ترفل بثوب المجد والتقدم والامان.

وأشاد معاليه بإطلاق مهرجان أبوظبي الرياضي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة موكدا أهمية الدور الرائد لهذا المهرجان في تعزيز النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في جميع المجالات وتحقيق التواصل الرياضي بين الأجيال إثراء وتجسيد التفاعل الاجتماعي بين مختلف الفعاليات المشاركة في المهرجان خلال الشهر الفضيل .

وثمن معاليه دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمسيرة القطاع الرياضي ودور سموه الذي هيأ البيئة المناسبة التي عززت من مسيرة الإبداع في الحركة الرياضية علي مستوي الدولة والمنطقة إذ يقدر الرياضيون بكل فخر أياديه البيضاء ورؤيته الحكيمة لاستشراف مستقبل مشرق تتصدر من خلاله دولة الامارات منصات التتويج في جميع المحافل الدولية وهذا ما نراه يتحقق كل يوم .

وشدد على أن رعاية سموه لمسيرة الإبداع الرياضي جعلت من أبوظبي مركزا رائدا لاستقطاب البطولات والمنافسات العالمية البارزة وهو ما ترك آثارا إيجابية واسعة علي مسيرة الرياضة والشباب علي مستوي الدولة ودفع بالمواهب الوطنية إلى منصات التتويج .

وأشاد باهتمام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس ابوظبي الرياضي ودوره الكبير في تحقيق الارتقاء والتطور بالحركة الرياضية علي مستوي الإمارة.

و ثمن الرعاية المستمرة والمتواصلة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمهرجان والذي من المتوقع أن يكون أحد أهم الفعاليات والبطولات التي ترسخ مكانتها المجتمعية برسالتها ودورها في تعزيز الملتقيات الشبابية الهادفة.

وأشار معالي الشيخ نهيان بن مبارك إلى أن المهرجان يعد حدثا مميزا بين البطولات والدورات الرمضانية ويجسد منظومة القيم الأصيلة لمجتمع الامارات الذي عرف بتسامحه ومحبته وبعده عن التعصب فهو مجتمع متماسك تعزز الألفة أواصره وتقدم منه نموذجا فريدا في احتضان ثقافات وتقاليد متنوعة من مختلف أنحاء العالم .. وقال : ” نعتقد أن هذا المهرجان سيجسد تلك القيم بصورك مميزة وفعالة من خلال الرياضة التي تعتبر قاطرة التسامح دائما “.

وأكد معاليه دعم الهيئة لأهداف المهرجان لما يوفره من فرص واعدة وخطوات جادة وفاعلة لتنمية الحركة الرياضية في الساحة المحلية وما يشكله من دور بارز في مساعي التنوير الثقافي الرياضي ومردوداته الايجابية التي تنعكس بصورة قياسية على جميع المشاركين.

و أعرب معاليه عن تقديره لجهود اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الفريق الركن متقاعد محمد هلال الكعبي ودورها في توفير كل مستلزمات النجاح والتقدم للحدث .. متمنيا لجميع الفرق والمشاركين نيل الفائدة المرجوة وتحقيق أهداف المشاركة في هذا الكرنفال الرمضاني. (وام)