فوز تاريخي للإمارات في منافسات تحدي الـ 24 ساعة الأوروبي لزوارق الفورمولا
فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا 1

/ وام / أهدت بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة فوزها بلقب الجولة الأولى من بطولة العالم للتحدي الأوروبي لقيادة زوارق الفورمولا لـ 24 ساعة .. إلى القيادة الرشيدة في الدولة وإلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية .

وحقق فريق أبوظبي لقب فئة الفورمولا /2/ في بطولة العالم لتحدي الـ 24 ساعة بعد أن صمد الزورق /35/ طيلة يومين من المنافسة واستطاع متسابقوه ثاني القمزي وماجد المنصوري وأليكس كاريلا وتي باتي الصمود طيلة 24 ساعة على مدار يومين في هذه الفئة فيما لم يوفق الزورق /36/ في إكمال السباق بعد أن خرج من منافسات اليوم الأول بعد تعرضه لحادثين في نفس اليوم مما أقصاه من المنافسة .

ووجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي التهنئة بالفوز إلى الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الداعم الأول للنادي ولفريق الزوارق السريعة .. وقال “هدفنا تحقيق المزيد من الانتصارات والفوز في المرحلة القادمة والمحافظة على صدارة البطولة” ..لافتا إلى أن الجولة الأولى هي الأصعب وفي الجولة المقبلة سيتقلص عدد الساعات إلى 12 ساعة فقط أي أن المهمة ستكون أكثر سهولة من هذا السباق.

واحتفت سفارة لدى باريس ببعثة فريق أبوظبي والمشاركة في تحدي الـ 24 ساعة ..وقال ممثل السفارة أحمد الشحي ان متابعة أبطال الإمارات أمر مبهر في هذه المنافسة التي امتدت على مدار يومين وسط مشاركة وحضور كبير من مختلف المنافسين والأبطال من القارة الأوروبية .

وتقام الجولة القادمة من منافسات بطولة العالم لتحدي فورمولا الـ 24 ساعة في بولندا خلال شهر يوليو ومن المقرر أن تتقلص المنافسة إلى 12 ساعة في الجولة المقبلة عوضا عن 24 ساعة .