الجواد “زي اس اويسوم” بطلا لسباق الشيخة فاطمة بنت مبارك دارلي أوورد ستيكس للفئة الأولى
جائزة دارلي

توج الفارس الامريكي ترفيس ويلس على صهوة الجواد / زي آس اويسوم / البالغ من العمر 6 سنوات والعائدة ملكيته لكري رين ويدربه لين اشامي ويلس بطلا لسباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك دارلي أوورد ستيكس للفئة الأولى لمسافة 1600 متر و البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف دولار والذي يأتي بالتزامن مع حفل تكريم الفائزين بجوائز دارلي أوورد للمتميزين في مجال الفروسية في الولايات المتحدة الأميركية .

أقيم السباق مساء أمس تحت مظلة النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة على مضمار سانت أنيتا الأميركي.

ويحقق المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية إنجازا عالميا جديدا يتمثل في إقامة مثل هذا السباق في مضمار سانت أنيتا العريق في لوس أنجلوس على هامش جائزة دارلي اوورد ضمن فعاليات النسخة الثامنة من المهرجان العالمي لسموه الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .

ويتضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” أفهار” وكأس زايد وكأس مزرعة الوثبة ستد والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية وجوائز دارلي التقديرية أم الإمارات بهوليوود وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة ” افهار” إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات والتي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وبشعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي.

ويشارك في السباق 11 فارسة من جميع قارات العالم لمسافة الميل 1600 متر يتنافسن على جوائز مالية إجماليها 100 ألف دولار.

و تميز السباق بالإثارة والتشويق في المراحل الأخيرة بعد أن استطاعت الفارسة ترفيس ويلس خطف الصدارة من وصيفتها حيث قطعت المسافة في زمن قدره /1:54:75/ دقيقة وبفارق طول عن وصيفته المرشح الاول للسباق باديز داي لكوارتر مون رانش وبإشراف المدرب سكوت باول وبقيادة كيلسي بورسيل النرويجية فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة إيدين مالدونالد على صهوة الخيل “ايسترن مان ” علما بأن مالك و مدرب “ذي آس اويسوم ” كانا قد فازا بالأمس بجائزة داخلي اوورد الشيخة فاطمة بنت مبارك .

حضر السباق و توج البطل سعادة عبدالله السبوسي القنصل العام لسفارة الدولة في لوس أنجلوس و سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل و الشيخ حمدان سرور الشرقي وعدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية و الدكتور صلاح الجنيبي وأحمد سعيد المرزوقي ممثلا لدائرة القضاء وخالد آل حسين الحمادي ممثل الهيئة العامة للشباب و الرياضة وكنيسمان رايت مدير جائزة الدارلي اوورد ودينيس جوليت من منظمة أريبيان ريسنج كاب اضافة إلى عدد من الرعاة للمهرجان وجمع غفير من المهتمين بالخيول العربية من معظم أرجاء العالم من مربين وملاك ومدربين وفرسان وفارسات .

وحظي السباق بحضور جماهيري كبير من محبي السباقات وأفردت له الصحف العالمية مساحات واسعة كونه يقام لأول مرة على هامش جائزة دارلي اوورد التي تقام للمرة الرابعة بلوس انجلوس.

وأشاد عبدالله السبوسي القنصل العام للإمارات في لوس انجلوس بإقامة سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك دارلي أوورد ستيكس للفئة الأولى على مضمار سانت انيتا العالمي منوها إلى أن السباق حقق نتائج إيجابية كبيرة خاصة أن ولاية كاليفورنيا تعد ثامن أقوى اقتصاد على مستوى العالم وأحد أكثر الولايات اكتظاظا بالسكان ما يدل على المكانة الكبيرة التي تتبوأها الإمارات في عالم الفروسية والعلاقة القوية بين الإمارات و الولايات المتحدة الامريكية .

و قال : ” نرى و نلمس من خلال هذه المشاركات حرص المسؤولين هنا على استمرارية هذه الفعاليات ” وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لإقامة المهرجان الذي أصبح أحد العلامات المميزة في عالم الفروسية على مستوى العالم.

و أشادت لارا صوايا بالتعاون الوثيق مع اللجنة المنظمة في مضمار سنتا انيتا لتنظيم السباق التي ستكون لها انعكاسات إيجابية على مستويات كبيرة و فتح أبواب للتعاون فيما بين مهرجان منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية وهذا المضمار العالمي.

وتحدثت لارا صوايا عن جائزة ” دارلي” السنوية و أكدت أن الجائزة هذا العام كانت مختلفة ونوعية على صعيد الخيول في أميركا الأمر الذي يعكس مدى اهتمام سمو الشيخة فاطمة بالمرأة ليس على الصعيدين المحلي والعربي فحسب وإنما على الصعيد الدولي .. مشيرة إلى أنها ستلعب دورا مهما في تشجيع المرأة على الانخراط بقوة في هذا المجال .

وقالت إنه ” من هذا المنطلق تعتبر جائزة سمو الشيخة فاطمة لأفضل امرأة تقدم خدمات للخيول العربية نقطة تحول مهمة ليس في الأوسكار وحده وإنما في هذه الرياضة بما ترسمه من ملامح جديدة لمستقبل المرأة في سباقات الخيول العربية”.

وأشادت بالفرسان المشاركين الذين قدموا أداء قويا ما يدل على الاحترافية العالية و قالت إن فوز زي إس أوسيم والذي فاز مالكه و مدربه أيضا بالأمس بجائزة الدارلي أوورد يؤكد مدى دقة الجائزة في الاختيار الصحيح .

و أشارت إلى أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد لم ينس الجانب الإنساني و ذلك من خلال تبرعه ب 100 آلف دولار لجمعية الجوكر لذوي الاحتياجات الخاصة لمن أصيبوا و تضرروا من جراء ركوبهم للخيل وهو ما لاقى إشادة من القائمين على نشاط الفروسية بالولايات المتحدة الامريكية.

و أكد صلاح الجنيبي ممثل دائرة القضاء بأبوظبي نجاح المهرجان الذي أصبح أحد العلامات المميزة في عالم الفروسية على مستوى العالم.

و تقدم القائمون على مضمار سنتا انيتا العالمي بالشكر للإدارة و للقائمين على مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد لإقامة سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك دارلي أوورد ستيكس للفئة الأولى على مضمار سانت انيتا العالمي لأول مرة مؤكدين أن السباق كان أكثر من رائع و حقق نتائج إيجابية كنا نسعى لتحقيقها .

وقال الفارس الامريكي ترفيس ويلس إن السباق كان قويا ومن أصعب السباقات التى خاضها لأن الفوز جاء بفارق أقل عن طول و واجه منافسين اقويا إلا أنه استطاع التفوق من خلال نجاحه في التعامل مع الجواد.

و أشاد عدنان سلطان النعيمي برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية و إقامة سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك دارلي أوورد ستيكس للفئة الأولى والمشاركة القوية في البطولة التي تعطي مدلولاتها في سباقات الخيول مشيرا الى أن السباق كان ناجحا و قويا و شهد تنافسا بين الفرسان .

و أكد مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حرص الهيئة على المشاركة في تنظيم مهرجان منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية والذي يتماشى مع استراتيجية الهيئة في الترويج السياحي لدولة الإمارات عامة والعاصمة أبوظبي خاصة.