أبوظبي تستضيف كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد 12 مارس الجاري
هوكي

ابوظبي في 6 مارس / وام / أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية عن استضافة العاصمة أبوظبي منافسات النسخة التاسعة لكأس التحدي الاسيوي لهوكي الجليد وذلك خلال الفترة 12- 18 مارس الجاري بصالة التزلج بمدينة زايد الرياضية تحت اشراف الاتحاد الدولي لهوكي الجليد وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي.

ويشارك في البطولة خمسة منتخبات هي الامارات وتايلاند ومنغوليا والصين تايبيه وسنغافورة حيث سبق لمنتخبنا الوطني احراز لقب البطولة مرتين الاولى في ابوظبي عام 2009 والثانية في الهند عام 2012 وستقام البطولة بنظام النقاط اذ سيتوج بلقب البطولة المنتخب الاكثر حصاداً للنقاط في جميع مباريات البطولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الرياضات الجليدية اليوم في مقر صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية بحضور هامل القبيسي نائب رئيس الاتحاد وفاضل المنصوري ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وجمعة الظاهري الامين العام لاتحاد الرياضات الجليدية.

كما أعلن عن جاهزية منتخبنا الوطني للحدث بكادره الفني الذي يضم خالد القبيسي مدير المنتخب والهنغاري كوفاجو كريستوف مدرب المنتخب والفنلندي فيجيرستروم ماتي والفنلندي ايجاس جوهاني مساعدي المدرب وكل من اللاعبين خالد السويدي واحمد الظاهري ومحمد عارف وابراهيم بودبس ومحمد الزعابي وفيصل السويدي ومحمد العصري الظاهري وعلي الحداد وعلي المزروعي ومحمد الشامسي وخليفة المحروقي وجمعة الظاهري وعبيد المحرمي وفيصل البلوشي وذياب السبوسي وسعيد النعيمي وعمر الشامسي وسهيل المهيري وعلي سرور ومحمد الكعبي.

واشاد معالي الدكتور احمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الجليدية باستضافة العاصمة أبوظبي منافسات النسخة التاسعة لكأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد في عام 2016 .. مؤكدا ان هذا المكسب القاري جاء ليترجم الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمسيرة الرياضة والرياضيين في ظل اهتمام ورعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي واثرها البارز في تحقيق التميز والنماء لرياضة الامارات التي اصبحت محطة اشادة وابهار من كل الاتحادات والمؤسسات الرياضية الدولية والقارية.

واعتبر معاليه البطولة واحدة من اهم وأكبر البطولات القارية في رياضة هوكي الجليد ..مضيفا أنه بقدر اهميتها انطلق اتحاد اللعبة بخططه ونهجه التطويري وعزمه على عقد البطولة في العام الحالي بأبوظبي حرصا على دعم مقومات اللعبة ومضاعفة مساعي نشر ثقافتها بهدف اتساع قاعدتها وتعزيز منجزاتها.

ونوه معاليه بالآثار الكبيرة التي تركتها استضافة البطولة من قبل في عامي 2009 و2014 وحصول منتخبنا الوطني على لقب البطولة مرتين مما اثمر عن نتاجات مهمة عززت من الخطوات الاحترافية لمنظومة اللعبة التي تأسس لها دوري بمشاركة العديد من الاندية الى جانب ما يضمه الاتحاد من فرق ومنتخبات على مستوى المراحل العمرية بالإضافة الى فرق الرجال ومنتخبات السيدات ..مشيرا إلى أن كل تلك المنجزات تحققت في فترة زمنية قياسية أسهمت في ترسيخ مكانة رياضة هوكي جليد الإمارات في جميع المحافل والبطولات الدولية والقارية.

وقدم معاليه شكره وتقديره للاتحاد الدولي لهوكي الجليد ودعمه لاستضافة أبوظبي البطولة مثنيا على جهود جميع أعضاء مجلس ادارة الاتحاد واللاعبين واللاعبات المنتسبين للرياضات الجليدية ..مشيدا بدعم مجلس ابوظبي الرياضي ودوره البارز في تحقيق اهداف وتطلعات رياضيي الإمارات في مختلف الألعاب.

من جانبه عبر هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية عن سعادته باستضافة أبوظبي بطولة التحدي الآسيوي لهوكي الجليد بنسختها التاسعة.

وعن طموحات المنتخب.. قال انه بكل تأكيد نطمح للحصول على لقب البطولة باعتبارنا أحد المرشحين لهذا اللقب فليست لدينا أية عقبات باعتبار إقامة البطولة على أرضنا وبين جماهيرنا وسيسعى المنتخب لتحقيق هذا الهدف الذي نتمناه جميعاً فالاستعدادات كانت على أكمل وجه لتهيئة المنتخب الوطني من أجل المنافسة والظهور بأفضل حلة في كأس التحدي ..مؤكدا حرص الاتحاد برئاسة معالي الدكتور احمد مبارك المزروعي على تسخير كافة الامكانيات والقدرات لإنجاح مشاركات المنتخب الاقليمية والقارية والعالمية ..مشيدا بالدعم المتواصل من قبل مجلس ابوظبي الرياضي وحرصه على تطور الرياضات الجليدية.

واعرب عن سروره بالتحضيرات الكبيرة لمنتخبنا الوطني للبطولة لاسيما بعد فوزه الاخير بلقب كأس الخليج لهوكي الجليد للمرة الرابعة على التوالي ..مضيفا اننا نتطلع بآمال كبيرة ان يواصل المنتخب رحلة الانجازات وتعزيز اجندة مشاركاتنا الخارجية 2016 بإنجازات تدعم رياضة الامارات ..مضيفا ان منتخبنا قادر على تحقيق هذا الهدف الذي نتمناه جميعاً فالاستعدادات كانت على أكمل وجه لتهيئة المنتخب الوطني من أجل المنافسة والظهور بأفضل حلة في النسخة التاسعة.

وفي ختام حديثه رحب نائب رئيس اتحاد الامارات للرياضات الجليدية بالوفود المشاركة في كأس التحدي بدولة الإمارات وتمنى لهم طيب الإقامة والمشاركة الإيجابية بجانب منتخب الإمارات.

من جانبه أكد فاضل المنصوري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي على أهمية البطولة الاسيوية لهوكي الجليد ودورها في دعم خطط المجلس من أجل دعم الرياضات الأخرى ..مؤكدا ان دعم واهتمام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس ابوظبي الرياضي لمسيرة تقدم القطاع الرياضي يتواصل باستمرار انطلاقا من حرصه ودوره الريادي لتكريس التطور والنماء لمختلف الالعاب والرياضات بما ينسجم مع الخطط الاستراتيجية التي تلبي تطلعات شريحة الرياضة والرياضيين.

وقال المنصوري اننا يسعدنا في مجلس أبوظبي الرياضي دعم ورعاية بطولة كأس التحدي الاسيوي لهوكي الجليد بنسختها التاسعة ..مبينا إن استضافة مثل هذه البطولات المهمة يأتي تماشيا مع رؤية ورسالة مجلس أبوظبي الرياضي الطامحة لجعل أبوظبي الوجهة الرياضية الاولى على الصعيد الدولي ..مشيدا بجهود اتحاد الرياضات الجليدية برئاسة معالي الدكتور احمد مبارك المزروعي متمنيا التوفيق والنجاح لمنتخبنا في رحلة الدفاع عن منجزات وامجاد رياضة هوكي الجليد الاماراتية في المحافل القارية والدولية.

من جهته قال جمعة الظاهري الامين العام اتحاد الرياضات الجليدية ان نيل استضافة البطولة القارية في أبوظبي للمرة الثالثة يعتبر مكسبا وانجازا مهما لرياضيي هوكي الجليد ولرياضة الإمارات بصفة عامة لما للبطولة من صيت قاري ودولي واسع بجانب ما تركته تجارب استضافة البطولتين في عامي 2009 و2014 من انطباعات واصداء ايجابية عند جميع الاتحادات الآسيوية للتنظيم المثالي والنجاح الباهر للبطولة ..مشيدا بالدعم والاهتمام الكبير لمجلس ابوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان وأثره الكبير في النهضة الشاملة للرياضات الجليدية بجميع فرقها وألعابها ..مؤكدا حرص الاتحاد برئاسة معالي الدكتور احمد مبارك المزروعي على دعم وتسخير كافة الامكانيات لانجاح التجربة الثالثة في استضافة البطولة المهمة تحت اشراف الاتحاد الدولي.

وأعرب عن ارتياحه الكبير للتحضيرات المثالية والمكتسبات الكبيرة التي حققها المنتخب طوال فترة الاستعداد لاسيما ان اغلب اللاعبين في قمة لياقتهم البدنية بعد فوزهم بلقب كأس الخليج لهوكي الجليد للمرة الرابعة لافتا الى ان المنتخب رفع شعار التحدي للفوز بالكأس الاسيوي وتأكيد جدارته على المستوى القاري بعد ان نجح في الفوز بلقبها في عامي 2009 بابوظبي و2012 في الهند.

وأشاد الظاهري بالتزام واحترافية اللاعبين خلال تحضيرات المنتخب وطموحاتهم الكبيرة وسعيهم لتحقيق المزيد من الألقاب والتألق في المحافل الآسيوية والدولية ..مؤكدا ان المنتخب وصل الى مرحلة ممتازة داعيا جماهير الامارات الى مساندة المنتخب بمهمته القارية التي يحمل على عاتقه مسؤولية الدفاع عن مسيرة رياضة الامارات متمنيا ان يكون المنتخب ولاعبيه عند حسن ظن الجميع وان يستطيع الإيفاء بوعوده في الحدث الاسيوي المرتقب متقدما بالشكر لمعالي الدكتور احمد مبارك المزروعي على اهتمامه ومتابعته مشيدا بالعطاءات الكبيرة لمجلس ابوظبي الرياضي ودوره الكبير في وصول هوكي الجليد الاماراتية الى أفضل مراحلها.