هانت يفوز بذهبية كأس العالم للغطس العالي في أبوظبي
1236971 copy

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، اختتمت مساء اليوم في أبوظبي بطولة كأس العالم للغطس العالي لفئة الرجال والتي تضمنت عروضاً رائعة من منصة على ارتفاع 27 متراً بمشاركة 25 غطاساً من حول العالم.

وقد فاز البريطاني جاري هانت بالميدالية الذهبية بعد إنهائه الجولات الخمس لبطولة كأس العالم للغطس العالي للرجال بحصوله على 639 نقطة، وجاءجوناثان باراديس من المكسيك بالمركز الثاني وحصل على 578 نقطة، بينما حصل الكولومبي أورلاندو دي كيه على الميدالية البرونزية بعد حصوله على 572 نقطة.

وقد توّج الفائزين كل من جوليو ماجليوني رئيس الإتحاد الدولي للسباحة، وسعيد سيف الرميثي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، وعبدالله الوهيبي أمين عام اتحاد الامارات للسباحة.

ويستضيف فعاليات كأس العالم “فينا” كل من مجلس أبوظبي الرياضي وأتحاد الإمارات للسباحة والاتحاد الدولي للسباحة “فينا”، الهيئة العالمية المسؤولة عن رياضة السباحة، وبرعاية الشركة الوطنية الضمان الصحي “ضمان”.

وقد قال جاري بعد فوزه: “أنا سعيد جدا بالفوز في أبوظبي، أنه لقب من أهم الألقاب التي حصلت عليها. و التحدي المقبل لدي هو البطولة التي ستعقد بتكساس في يونيو المقبل و سأقوم بالتحضير جيدا لها.”

وفي تعليقة على منافسات اليوم، قال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي– ضمان: “أسفرت منافسات الغطس العالي للرجال اليوم عن مظاهر بارعة للتفوق الرياضي. أتمنى أن تشجع منافسات اليوم جميع شرائح المجتمع من الرجال والسيدات والأطفال على ممارسة الرياضات المائية، خصوصاً وأن في الدولة الامارات بمرافقها وشواطئ تدعم ممارسة هذا النوع من الرياضات.”