مهرجان ليوا الدولي ” تل مرعب” ينطلق الخميس
tal4 copy

وام / تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية .. تنطلق يوم الخميس المقبل فعاليات مهرجان ليوا الدولي – تل مرعب – التي ينظمها نادي الغربية الرياضي وتستمر تسعة أيام في المنطقة الغربية .

وأكد عبد الله القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي الغربية الرياضي اكتمال الاستعدادات والتجهيزات لنطلاقة المهرجان في نسخة مختلفة عن المواسم الماضية .. مشيرا إلى أن نسخة هذا العام تتضمن فئات جديدة وهي معرض السيارات المعدلة وبطولة الدراج ريس للدراجات.

وأشار إلى التحدي الفني الكبير والتنظيمي الذي يقوم به النادي خلال أيام المهرجان من الناحية التنظيمية والفنية بالتعاون والتنسيق مع اللجان المختلفة في المنافسات كافة فضلا عن آلية تقسيم العمل والمهام المختلفة لكل الكوادر المشاركة في التنظيم.

وذكر القبيسي أن اللجنة المنظمة للسباق تعتمد على تقنيات حديثة وتكنولوجيا دقيقة لضمان أفضل تحكيم للسباقات وفي نظام الانطلاق والسباق وفي كل فقرات المسابقة وتمتد إلى الفحص الفني والتدقيق بعد نهاية كل مسابقة من أجل ضمان التزام الجميع بالشروط المفروضة.

وقال إن عدد المسجلين في المنافسة عن طريق الموقع الإلكتروني والشخصي في موقع الحدث قد وصل إلى ما يقارب الألف مشارك من داخل وخارج الدولة.

وذكر أن فعاليات المهرجان تبدأ بمنافسات الاستعراض الحر للسيارات والتي ستنطلق يومي الخميس والجمعة ويشارك من خلالها أكثر من مائة سيارة ستتوزع على فئات الاستعراض الثلاث وهي فئات ” التويوتا والنيسان والتوربو”.

من ناحية أخرى افتتحت اللجنة العليا والمنظمة لمهرجان ليوا الدولي- تل مرعب المركز الإعلامي الخاص بالمهرجان .

وأكد حمدان المزروعي مدير النادي أن المركز يشتمل على كل التجهيزات الحديثة والإمكانات التي تتناسب مع متطلبات الإعلاميين المختلفة. يذكر أن الاستعراض يقام في حلبة تل مرعب وهي واحدة من أفضل الحلبات على مستوى الخليج العربي والوحيدة التي تحتوي على مسار خاص للسيارات وفي نهايته الحلبة الدائرية.