برعاية وحضور فلاح بن زايد اختتام بطولة الامارات الدولية المفتوحة للبولو 2015 في غنتوت
صورة أرشيفية لبطولة البولو

/ وام / تحت رعاية وحضور سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو راعي وداعم رياضة الفروسية والبولو اسدل الستار امس على منافسات بطولة الامارات الدولية المفتوحة للبولو 2015 والتي واقيمت خلال الفترة من 8 ولغاية 18 ديسمبر الجاري على ملاعب نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو.

وتوج يوسف بن دسمال قائد فريق غنتوت بلقب البطولة وحمل كأسها وجائزة المليون محافظا للسنة الثانية على التوالي على اللقب بعد فوزه الصعب على فريق بن دري الوصيف بطل نسخة عام 2013 بنتيجة 11 هدفا مقابل 10 اهداف في المباراة النهائية للبطولة فى ختام النسخة الخامسة عشر للبطولة التي اقيمت بدعم مجلس ابوظبي الرياضي والعديد من الجهات الحكومية والخاصة وشهدت مشاركة 6 فرق قادها نجوم الامارات واخوانهم من السعودية الى جانب العديد من ابرز نجوم اللعبة من الدول الاجنبية.

وحل في المركز الثالث فريق ابوظبي بقيادة فارس اليبهوني وجاء بالمركز الرابع فريق الدكتور /أ/ وفق نظام البطولة رغم ان مباراتهم لم تلعب.

وحصد فريق الامارات كأس بطولة تحديد المراكز “صب فاينل” والتي يتم اقامتها حسب النظام الدولي المتبع بين بقية الفرق التي لم تبلغ المربع الذهبي.. وجاء ذلك عقب فوز فريق الامارات على نظيرة فريق ادريس بنتيجة 6 اهداف مقبل 4 اهداف ليحل فريق ادريس بالمركز الثاني بهذه البطولة والسادس بشكل عام على مستوى الفرق المشاركة.

وشهد حفل الختام سعادة سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس ادارة نادي غنتوت واحمد النعيمي مدير عام النادي وفاضل المزروعي ممثل مجلس ابو ظبي الرياضي وروبين ادواردو كارو سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة والعديد من المسئولين وكافة الفرق المشاركة بمقدمتهم سمو الشيخة ميثاء بنت محمد وجماهير غفيرة من العديد من الجنسيات وبمختلف الاعمار.

وعقب ختام المباراة النهائية قام سعيد بن حوفان واحمد النعيمي وسعادة روبين ادواردو كارو سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة بتكريم رعاة البطولة وحكامها بالدروع والهدايا التذكارية كما قاموا بتكريم وتتويج فريق غنتوت حامل اللقب والوصيف فريق بن دري بالهدايا التذكارية والدروع.. وقدم سعيد بن حوفان كأس المركز الاول لفريق الامارات بطل فرق تحديد المراكز والذي قادته وتسلمت الكأس سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم اضافة الى درع تذكاري تقديرا وتثمينا لمشاركة سموها المميزة وتواجدها بساحات اللعبة والتي شكلت نقلة نوعية للعبة ومساهمة مميزة في الارتقاء بمستوى الاداء لكافة الفرق المشاركة.

كما تم تسليم مفاتيح سيارة المرسيدس 400 جي ال للشاب راشد حميد بن دري بفوزه بلقب افضل لاعب مواطن وهداف البطولة بثلاثة اهداف.. كما تم تكريم حكام البطولة اليخاندرو رودان ومارتين باسكال بالدروع التذكارية وطال التكريم العديد من ممثلي الجهات والمؤسسات الراعية للبطولة.

وقال سعيد بن حوفان نائب رئيس مجلس ادارة النادي ان جميع النجاحات التي تشهدها رياضة الفروسية والبولو بنادي غنتوت يرجع الفضل بها لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي لرعايتة ودعمة اللامحدود ومتابعاته الدؤوبة الى جانب حرص سموه على توفير كل ما هو جديد من حيث الاضافات لمنشأت هذا الصرح الرياضي الكبير وجلب افضل الخيول.

واشاد ابن حوفان بمشاركة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم قائدة فريق الامارات التي أعطت مشاركتها نوعا من الحماس والحيوية لدى كافة الفرق التي استقطبت العديد من اللاعبين البارزين من مواطنين ومحترفين على أمل تواجد سموها في كافه بطولات البولو مما يسهم في قفزة البولو الاماراتي في المستقبل القريب وصولا للعالمية.. وهنأ الفائزين واكد جهوزية النادي لاحتضان العديد من الانشطة والبطولات المقبلة على مدار العام.

من جانبه أشاد احمد النعيمي مدير عام نادي غنتوت بالمشاركة الايجابية لكافه الفرق والتي اسهمت في طفرة البولو الاماراتي من خلال تلك البطولة التي كان فيها الكل فائز.

وقال النعيمي لقد شهدت البطولة مشاركة 6 فرق الاماراتية وسعودية و شهدت تألق العديد من اللاعبين بعد أن سخر النادي بتوجيهات من سمو رئيس النادي كافه متطلبات النجاح والتي كان ختامها بمستوى الحدث حيث رجحت خبره فريق غنتوت بالفوز بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي والذي جاء على حساب فريق بن دري بطل عام 2013 .

واشاد فاضل المزروعي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي بالنجاح الكبير الذي شهدته البطولة بكافة جوانبها التنظيمية والفنية ورعاتها من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة وحتى الجماهير الغفيرة من العديد من الجنسيات والاعمار.. وارجع تلك النجاحات للجهود المخلصة لادارة نادي عنتوت والتي تعمل بجد وفق توجيهات سمو الشيخ فلاح بن زايد ال نهيان راعي وداعم رياضة الفروسية بشكل عام والبولو على وجه التحديد وخاصة انه من نجوم اللعبة بالدولة.

واكد فاضل أن مثل هذه البطولات وغيرها من رياضات الفروسية تأتي وفق نهج مجلس ابوظبي الرياضي وضمن استراتيجته بالاهتمام بجميع الرياضات وفق توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس ابوظبي الرياضي.

وأهدى الشاب يوسف بن دسمال قائد فريق غنتوت هذا الانجاز وكأس البطولة إلى سمو الشيخ فلاح بن زايد ال نهيان رئيس نادي غنتوت وراعي وداعم هذه الرياضة والذي يعود له كل الفضل بتحقيق مثل هذه الانجازات والتي لا تغيب عن شمس النادي خلال تواجد الفريق بجميع بطولات الموسم واعتبرة جزءا من رد الدين لسمو الشيخ فلاح بن زايد ال نهيان.