فريق فرسان الإمارات يتوج بلقب بطولة العين الجوية 2015
بطولة العين الجوية

/ وام / توج فريق فرسان الإمارات بلقب بطولة العين الجوية 2015 التي نظمتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع القوات الجوية الإماراتية وبدعم من شركة مطارات أبوظبي.

وجاء هذا الفوز بعد ثلاثة أيام من الفعاليات والاستعراضات الجوية القوية التي قدمتها أمهر الفرق العربية والعالمية في البطولة في شكلها الجديد لهذا الموسم .

وقدم فريق فرسان الإمارات استعراضات جوية جريئة وقوية حازت على إعجاب لجنة التحكيم والجمهور الذي صوت لفريقه المفضل للمرة الأولى من انطلاق فعاليات البطولة .

وتسلم المقدم الطيار ناصر أحمد العبيدلي قائد فريق فرسان الإمارات جائزة البطولة من سعادة جاسم الدرمكي مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة في اليوم الأخير من فعاليات البطولة وسط هتاف وتصفيق آلاف الحضور .

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ” إن الشكل الجديد لبطولة العين الجوية 2015 حقق نجاحاً كبيراً لهذا الموسم .

ولفت إلى أن البطولة استقطبت أكثر من 50 ألف زائر على مدار ثلاثة أيام استمتعوا خلالها بالاستعراضات الجوية والأرضية القوية إلى جانب الفعاليات الترفيهية العائلية .. وقال ” نحن فخورون باستضافة مدينة العين لهذه البطولة” .

وهنأ الظاهري فريق فرسان الإمارات الفائز بلقب منافسات بطولة العين الجوية 2015 .. موجها الشكر لكافة الفرق المشاركة على ما قدموه من عروض حازت على إعجاب الجمهور .

وحصل فريق فرسان الإمارات الذي نال تصويت لجنة التحكيم والجمهور على 51.06 نقطة بينما جاء في المركز الثاني فريق برافو 3 ريبسول وحصل على 51.05 نقطة في حين جاء في المركز الثالث فريق بريتلينغ وينغ واكرز وحصل على 50.22 نقطة فيما جاء الطيار ريتشارد غودوين في المركز الرابع وحصل على 47.80 نقطة .

من جانبه قال المقدم الطيار ناصر احمد العبيدلي قائد فريق فرسان الإمارات التابع للقوات الجوية الإماراتية ” نحن فخورون للغاية بالحصول على لقب بطولة العين الجوية 2015 في شكلها الجديد والتي تحظى بمتابعة كبيرة على المستويين المحلي والعالمي ” .

وأضاف ” لقد حصلنا على هذا اللقب بفضل الاستعداد والتحضيرات التي قام بها فريقنا خلال الفترة الماضية إلى جانب الدعم الكبير والمستمر من قبل القيادة الرشيدة والذي كان له الأثر كبير في نجاحاتنا “.

وتوجه بالشكر إلى كافة القائمين على هذه البطولة وعلى رأسهم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والقوات الجوية لدولة الإمارات وقوات الدفاع الجوي الذين بذلوا جهوداً كبيرة في التنظيم المميز .

من جهة اخرى تم تقييم المشاركين في جوائز بريتلينغ ستايل أووردز ضمن أربع فئات وهي الجرأة والاعتزاز والقوة والجمال والافتخار والجاذبية .

وفاز بفئة القوة فريق برافو 3 ريسبول بينما فاز بجائزة الجمال فريق غلايدر إف إكس أيروباتكس في حين فاز فريق الفرسان الإماراتي بفئة الافتخار فيما فاز فريق بريتلينغ وينغ واكرز بفئة الجاذبية .

وقد وفرت العين بيئة مثالية ساعدت على إنجاح البطولة وشجعت الفرق من مختلف أنحاء العالم على المشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير الذي اشتمل على العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية .