منتخب الإمارات لإلتقاط الأوتاد يتأهل لنهائي كأس العالم 2016
منتخب الامارات يتأهل إلى نهائي كأس العالم

وام / تأهل منتخب الامارات بجانب الهند وأستراليا لنهائي كأس العالم لإلتقاط الأوتاد والتي ستستضيفها مصر العام 2016.

جاء ذلك خلال الإعلان عن الترتيب العام للمنتخبات المشاركة في بطولة الإمارات الدولية لإلتقاط الأوتاد التأهيلية لكأس العالم 2016 التي اختتمت امس وقام بتنظيمها إتحاد الإمارات للفروسية بإشراف الاتحاد الدولي لإلتقاط الأوتاد وإستضافها نادي تراث الإمارات على ميدان صالة سلطان بن زايد الكبرى في بوذيب .

و نالت منتخبات الهند و الإمارات وأستراليا لإلتقاط الأوتاد حق التأهل للمشاركة في بطولة العالم في مصر 2016 وذلك بعد حصول المنتخبات على أعلى النقاط عقب مشاركتها في بطولة الإمارات الدولية.

فقد حصل المنتخب الهندي على مجموع نقاط بلغ /690/ نقطة ويليه منتخب الإمارات بمجموع /672/ نقطة ثم المنتخب الأسترالي بعد حصوله على مجموع /605 / نقاط .. كما بلغت حصيلة النقاط التي حصل عليها المنتخب السعودي / 385 / نقطة وحصل المنتخب البحريني على /256/ نقطة في البطولة .

وحصد منتخبنا المزيد من الميداليات الذهبية في هذه البطولة .. و في لعبة “السيف / للفرق ” والتي أقيمت في اليوم الأخير للبطولة توج منتخبنا بذهبية الفرق .. وتوج الفارس الإماراتي عبد الله محمد الشامسي بذهبية فردي ” الليمون والوتد ” .

وقام بتتويج الفائزين الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان رئيس مجلس إدارة إتحاد الإمارات للفروسية ومحمد الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لإلتقاط الأوتاد وطالب ظاهر المهيري الأمين العام لاتحاد الفروسية وفيصل العلي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية ومحمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية بوذيب للفروسية ..كما شهد فعاليات ختام البطولة رؤساء وفود منتخبات الدول المشاركة في البطولة .

و في منافسة السيف للفرق أحرز منتخب الإمارات لقب الميدالية الذهبية بمجموع / 92/ نقطة ونال حق التأهل في المركز الثاني بقائمة المجموع العام بعد المنتخب الهندي ومتقدما على المنتخب الأسترالي .. ومثل منتخبنا لإلتقاط الأوتاد الفرسان عبد الله الشامسي عتيق الكثيري سيف مبارك والفارس سعيد الخييلي .

و فاز الفارس عتيق الكثيري بالميدالية البرونزية لفردي الليمون والوتد بعد حصوله على /34/ نقطة .