ختام بطولة العالم للبولينج في أبوظبي
2015-wwc-hero1

أبوظبي في 14 ديسمبر/ وام / حقق منتخب كوريا الجنوبية – بقيادة اللاعبة داون جونغ في قيادة – لقب بطولة العالم للبولينج لعام 2015.

وقد حققت اللاعبة الميدالية الذهبية الثالثة لبلادها في بطولة الأساتذة ” الماسترز ” التي كانت مسكا لمونديال العالم للبولينج للسيدات التي أقيمت بصالة خليفة الدولية للبولينج بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي .

واختتمت أمس البطولة برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وشهدت البطولة ـ التي انطلقت في الخامس من شهر ديسمبر الجاري ـ مشاركة / 200 / لاعبه من / 30 / دولة من مختلف قارات العالم.

وجاء تألق اللاعبة جونغ بفوزها المثير المستحق في دور الأربعة على مواطنتها بطله الفردي اينهي جيون وعلى قائدة منتخب الولايات المتحدة الامريكية ليز جونسون في النهائي الذهبي بعدما تفوقت الامريكية ليز على مواطنتها دانييل ماك إيوان.

ووضع المنتخب الكوري ـ من خلال تفوق جونغ ـ حدا لمطاردة المنتخب الأميركي الذي فاز بذهب بطولة خماسي مونديال أبو ظبي للبولينج .

وقام الشيخ طلال المحمد الصباح رئيس الاتحادين الكويتي والاسيوي ــ يرافقه محمد خليفة القبيسي عضو مجلس أبو ظبي الرياضي رئيس اتحاد الامارات للبولينج وصلاح الجعيدي الأمين العام للاتحاد ورئيس الاتحاد الدولي للبولينج الأمريكي كيفن دورن وليلي العلي ممثله اكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وممثل شركة المسعود للسيارات ــ بتتويج المنتخبات واللاعبات الفائزات في بطولة أبو ظبي لمونديال العالم للبولينج لعام 2015.

وعبر الشيخ طلال المحمد الصباح عن سعادته بنجاح الامارات بتنظيم بطولات العالم للرجال والسيدات للبولينج بمستوى نموذجي يستحق الإشادة والذي يعد شرفا في الوطن العربي الكبير واسيا.. مضيفا ان خبرة الامارات أسهمت في إنجاح هذه البطولة .

وقال ـ انه بشهادة الجميع ـ كان التنظيم رائعا من كافة النواحي الفنية والإعلامية والجماهيرية والتنظيمية والأمنية حيث ان الامارات هي بلد الامن والأمان .

واشار الى انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للبولينج ..موضحا انه سيتم خلال اجتماعات الاتحاد الدولي للبولينج بمدينة زايد الرياضية في أبو ظبي اعتماد روزمانة برامج الاتحاد خلال الفترة القادمة التي تتضمن استضافة دولة الكويت لبطولة العالم للبولينج عام 2017 على مستوى الرجال والسيدات.

وتبدأ اجتماعات الاتحاد الدولي للبولينج في أبو ظبي والتي تقام يومي / 15 / و / 16 / ديسمبر الجاري برئاسة الأميركي كيفن دورن بحضور / 100 / عضو في مقدمتهم الشيخ طلال المحمد الصباح والمرشح القوي للفوز برئاسة الاتحاد الدولي للبولينج خلفا للأمريكي كيفن.

و يرأس وفد الامارات في الاجتماعات محمد خليفة القبيسي الذي سيفتتح الجلسة الأولى حيث يتضمن جدول الاعمال الكثير من الموضوعات .